بسبب الكمامة.. مكياج العيون يسحب بساط الأناقة من أحمر الشفاه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب الكمامة.. مكياج العيون يسحب بساط الأناقة من أحمر الشفاه

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 1:22 م

انتشر فيروس كورونا في العالم، وتسبب في إصابة وقتل عدد هائل من الناس حول العالم، ولم يتم حتى الآن إثبات فاعلية لقاح أو دواء للشفاء أو الوقاية منه، ولكن التوجيهات الأساسية هي الحفاظ على التباعد الاجتماعي وغسيل اليدين وارتداء الكمامة.

أصبحت الكمامة جزءا يوميا من حياة كل فرد في تعاملاته، وهي تغطي نصف الوجه تقريبا، وتعاني بعض السيدات من أنواع أحمر الشفاه المستخدمة والتي قد تلتصق خامة الكمامة وتعطي شكلاً غير محبب، ومن هذا يتضح تأثير وجودها على استخدام أحمر الشفاه لدى النساء.

مع تحول أقنعة الوجه إلى الوضع الطبيعي الجديد، يقول الخبراء إن الطلب على أحمر الشفاه من المحتمل أن ينخفض، وأن يتحول التركيز في عالم الجمال إلى مكياج العيون، وفق ما ذُكر في موقع "تايم أو إنديا".

وأضاف الخبراء أنه من المتوقع أن يزداد الطلب على منتجات الحواجب وكحل العيون بمجرد تخفيف القيود وفتح المكاتب بشكل أكبر، ووفقًا لشيني ألكسندر، مصمم الأزياء والمتخصص في مستحضرات التجميل، قد حان الوقت لتصبح المرأة أكثر إبداعًا مع مكياج العيون.

وأكمل: "يركز عالم الموضة الآن على مجموعة متنوعة من مكياج العيون التي تتناسب مع أقنعة الوجه، وربما ينخفض الطلب على أحمر الشفاه، فلن ترغب إمرأة في وضع أحمر الشفاه وإخفائه تحت الكمامة".

وقال روشني سفير، متخصص في فنون المكياج: "تتجنب النساء أحمر الشفاه بسبب الكمامة، ويتجهون لاستخدام كريمات البشرة والمسكرة، وأنصح النساء بالإلتزام ببلسم الشفاه الأساسي أو اللمعان الذي يعمل على الترطيب وعدم التخلي عنهما".

وفي تقرير آخر، قال ممثلو الصناعة والخبراء إن مبيعات مستحضرات التجميل في الصين على سبيل المثال تراجعت منذ هجوم الفيروس، لكن تعويض الاستهلاك ربما سوف يرتد مرة أخرى بعد تقييد الوباء، وفق موقع "جلوبال تايمز".

وذكر أيضاً أن مجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية لوريال صرحت بأن بسبب إجراءات مراقبة السلامة، انخفض تدفق العملاء في جميع مراكز التسوق وتأثر عملنا، لكن أعمالنا التجارية عبر الإنترنت تعمل بشكل جيد إلى حد ما.

ولقد شعرت صناعة مستحضرات التجميل في الصين بالضيق خلال تفشي الفيروس التاجي حيث يختار العديد من المستهلكين البقاء في المنزل، مما يقلل من طلبهم على الماكياج، وحتى أحمر الشفاه لا يلعب دوره المعتاد في عصر قناع الوجه/الكمامة.

وقالت شركة مستحضرات التجميل اليابانية شيسيدو كو، التي شكلت مبيعاتها في السوق الصينية 20 % من الإجمالي، إن مبيعاتها تراجعت بنسبة 55 %، خلال عطلة عيد الربيع الصيني مقارنة بعام سابق بسبب اندلاع فيروس كورونا.

وذكر تشن مين، الرئيس التنفيذي ومؤسس منفذ الصناعة دونجر ميديا أن التطور السليم لصناعة مستحضرات التجميل لن يعطله خلال مرحلة الوباء من خلال فهم موازين الأمور والاحتياجات.

وأكد أنه قد يكون أحمر الشفاه قد تخلى عن مكانته المهيمنة بين منتجات مستحضرات التجميل خلال عصر الكمامة، ولكن هناك منتجات تجميل أخرى تركز على العيون والحاجبين التي أصبحت شائعة أكثر حالياً، وأن بيانات أحد منصات التسوق الاجتماعي الصينية أكدت على ارتفاع بيع مكياج العيون في الفترة من 23 يناير إلى 27 فبراير.

ووفقًا لصحيفة تشاينا ديلي، إقبال السيدات على أحمر الشفاه قليل، فإن منتجات التجميل التي المرتبطة بالعين والحاجبين مطلوبة بشكل كبير، وأنه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، شهدت العلامات التجارية الدولية نموًا بنسبة 40% في مبيعات كلاً من محدد العيون وظلال العيون.

وتعد المرطبات من الأشياء التي تتسابق مع مكياج العيون في ارتفاع نسبة المبيعات، بالنظر إلى أن غسل اليدين المكثف أصبح روتيناً يومياً، فإن خشونة الجلد والبشرة الجافة والمتهيجة هي مخاوف خطيرة للعديد من المستهلكين، وأيضاً الاستخدام اليومي للأقنعة يؤثر سلبًا على مرتديها ويسبب مشاكل جلدية، وبالتالي يبحث متسوقو الجمال عن المرطبات التي تعمل على تليين وعلاج التهيج والمصنوعة من مكونات تعزيز المناعة والآمنة والعضوية التي لا تسبب ضررًا كبيرًا، وفقاً لما ذكره موقع "جين ديلي" الصينية.

l



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك