16 يوليو.. إعلام القاهرة تنظم مؤتمر «الإعلام وأزمة كورونا الأبعاد والتداعيات» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

16 يوليو.. إعلام القاهرة تنظم مؤتمر «الإعلام وأزمة كورونا الأبعاد والتداعيات»

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
عمر فارس
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 6:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 6:02 م
تنظم وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلیة الإعلام جامعة القاهرة، مؤتمر الإعلام وأزمة كورونا "الأبعـاد والتداعیات"، الخميس 16 يوليو، حيث یطرح المؤتمر عددًا من المحاور خلال ثلاث جلسات، جلسة افتتاحیة وجلستین نقاشیتین، تحت رعایة الدكتور محمد عثمان الخشت رئیس جامعة القاھرة، والدكتور هويدا مصطفى عميدة الكلية.

وتضم الجلسة الأولى محورین الأول عن الإعلام والتعلیم وإدارة الأزمة، والثانى عن التعلیم الإلكتروني في الجامعات، كما تضم الجلسة الثانیة محور عن البحث العلمى والاقتصادى وعرض تجربة كلیة الإعلام للتعلم عن بعد فى ظل الجائحة، وآخر عن الدراسات العلیا والتحول الإلكتروني.

من جهتها، أكدت ھویدا مصطفى عمیدة الكلیة، أن المؤتمر يأتي فى إطار حرص كلیة الإعلام على رصد أداء الإعلام المصري في دعم ومساندة مؤسسات الدولة أثناء الأزمات وإبراز دور الإعلام فى إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد ومواجھة محاولات التشكیك وترویج الشائعات والأخبار المزیفة وكیفیة تقدیم المعلومات الموثقة، والدور الذى یؤديه الإعلام الرسمي في تشكیل الرأى العام في عصر وسائل التواصل الاجتماعي وصحافة المواطن.

وأضافت أنه يسلط الضوء على التحدیات التى تواجه الدولة والوضع الاقتصادي أثناء الأزمة، ودور الإعلام في الدعم المعنوي للفريق الطبي أثناء مواجهة أزمة كورونا.

وأشارت الدكتورة حنان جنید وكیلة كلیة الإعلام لخدمة المجتمع، إلى أن المؤتمر یناقش دور الإعلام في دعم التعلم الإلكتروني في الجامعات، وممیزات التحول للتعلم عن بعد وتسليط الضوء على دور الإعلام في استخدام الطلاب للمنصات والبرامج الإلكترونية وكیفیة تطبیق نظام "الھجین" وإجراء التوزان بین التعلیم عن بعد "Online"، والتعلیم المباشر وكیفیة العمل على تأھیل الطلاب على استخدام المنصات والبرامج الإلكترونية وكیفیة تطویر البحث العلمى فى إطار المستجدات.

يشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتور محمد سامي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة رنا أحمد الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية.

ويشارك في الجلسة الأولى الدكتورة سلوى العوادلي وكيلة الكلية لشئون الطلاب والتعليم، ولواء دكتور حسام أنور عضو لجنة الأزمات برئاسة مجلس الوزراء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك