البترول: تثبيت أسعار البنزين والسولار لمدة 3 أشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: تثبيت أسعار البنزين والسولار لمدة 3 أشهر

محطات البنزين
محطات البنزين
أحمد إسماعيل
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 8:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 9:15 م

قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتثبيت الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليو - سبتمبر 2020.

وتم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة: 25ر6 جنيه للتر بنزين 80، و50ر7 جنيه للتر البنزين 92، و50ر8 جنيه للتر بنزين 95، وسعر بيع السولار 75ر6 جنيه للتر.

واستعـرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت فى السوق العالمى وسعر الصرف للفتـرة أبريل - يونيو 2020، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وجاءت توصيات اللجنة في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على النشاط الاقتصادي العالمي وأسواق البترول والطاقة خاصة خلال الفترة أبريل - يونيو 2020 وحدوث تذبذبات حادة في الأسعار العالمية للبترول وتوقف شبه كامل للنشاط الاقتصادي للعديد من دول العالم في ظل حالة عدم اليقين التي سادت تلك الفترة.

وأطلعت اللجنة على توقعات كافة المؤسسات الدولية وبيوت الخبرة العالمية والتى تتوقع حدوث زيادة مؤثرة فى أسعار خام برنت خلال الربع (يوليو - سبتمبر 2020) مقارنة بالأسعار التى سادت في الربع أبريل - يونيو 2020، مشيرة إلى أن الإبقاء على أسعار بيع المنتجات البترولية سيسهم في الحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلي وتجنيبها أثر التذبذبات الكبيرة في الأسعار العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك