مصدر: مصر للطيران تتسلم طائرتين في سبتمبر القادم من طراز إيرباص Neo - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: مصر للطيران تتسلم طائرتين في سبتمبر القادم من طراز إيرباص Neo

صفية منير
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 11:22 ص

تستعد شركة مصر للطيران، لتسلم طائرتين من طراز إيرباص (A320neo) في ستمبر القادم، وفق مصدر مسؤول بوزارة الطيران لـ"الشروق".

ووصلت إلى مطار القاهرة الدولي مساء أمس، الطائرة السادسة الجديدة لشركة (مصر للطيران) من طراز (A320neo) بحروف تسجيل SU-GFO قادمة من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا وهي الطائرة الثانية من نفس الطراز التي تتسلمها الشركة الوطنية خلال أسبوع واحد.

وتعمل الشركة الوطنية مصر للطيران في الوقت الحالي بنحو ٢٠% من الطاقة التي كانت تعمل بعا قبل توقف حركة الطيران.
ووفقا لتصريحات سابقة للكابتن رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، من المتوقع أن تصل الشركة إلى نحو ٥٠% من طاقاتها بنهاية العام.

وفي سياق آخر قال المصدر، إن مصر للطيران ستزيد من عدد رحلاتها للوجهات التي تسيير رحلاتها إليها بداية من منتصف الشهر الجاري.

وأكد أنه حتى الآن لم يتم تحديد هذه الوجهات، وستكون الزيادة حسب الطلب.

وتسير الشركة رحلاتها إلى ١٧ نقطة بقارة أوروبا و ٤ نقاط بقارة أفريقيا و ٤ نقاط بالخليج والشرق الأوسط و ٣ نقاط بأمريكا الشمالية.

وكانت الشركة الوطنية قد وضعت خطة تصاعدية لإعادة تشغيل رحلاتها إلى العديد من النقاط. حيث بدأت خلال الأسبوع الأول في تسيير رحلاتها إلى ١٣ نقطة بقارة أوروبا وهي (امستردام – أثينا – بروكسل – بودابست – باريس – روما – ميلانو - لندن - فرانكفورت – ميونخ – برلين – فيينا _ اسطنبول) وسيتم إضافة رحلات إلى كل من (برشلونة – كوبنهاجن – جنيف – مدريد) خلال الأسابيع القليلة المقبلة، و 3 نقاط بقارة أفريقيا وهي (أديس أبابا – جوبا – تونس) وسيتم إضافة (دار السلام) خلال الأسابيع المقبلة، و 4 نقاط بمنطقة الشرق الأوسط وهي (دبي – أبو ظبي – الشارقة – بيروت)، و3 نقاط بقارة أمريكا الشمالية وهي (واشنطن – نيويورك – تورونتو).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك