بعد بيان الداخلية بشأن حادث معهد الأورام.. تامر أمين: يا دولة منبقاش «لارج أوي» في مسألة حقوق الإنسان - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

بعد بيان الداخلية بشأن حادث معهد الأورام.. تامر أمين: يا دولة منبقاش «لارج أوي» في مسألة حقوق الإنسان

هديل هلال
نشر فى : الخميس 8 أغسطس 2019 - 10:50 م | آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 10:50 م

قال الإعلامي تامر أمين تعليقًا على البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية لكشف ملابسات حادث المعهد القومي للأورام: «يا دولة يا حكومة يا داخلية يا نظام منبقاش لارج أوي في مسألة حقوق الإنسان».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الخميس، أن التساهل مع الجماعات الإرهابية يعطيها «حماية ونَفَس للحركة وعمل الهجمات»، موضحًا: «وإحنا لارج أوي..أصل دي حرية تعبير، قلتلكم الإرهاب مش عمل بس، اللي بيكتب على الفيس بوك إرهاب، التفجير بيبدأ من التكفير، والتكفير بيبدأ من تفكير، يبقى هي فكرة اللي بتؤدي إلى التفجير».

وأشار إلى أن جميع الدول تقوم بتطبيق القانون بصورة حازمة، متابعًا: «الديناصورات بتوع حقوق الإنسان يقولوا لا ده اختفاء قسري، ومصطلحات بيصدعونا بيها وإحنا اللي بندفع التمن، الدم المصري هو اللي بيسيل».

وتابع قائلًا: «لكن لو حد شاف أمريكا بتعمل نفس الإجراء مش هيقدر يتكلم، لما بتاخد حد اعتقال لاشتباه في الإرهاب، بتبقى أمريكا تحافظ على موطنيها وإحنا منحافظش، الدم المصري أعرق وأعظم وأطهر دم.. ابتزاز حقوق الإنسان مباقتش تاكل معانا».

وأكد على مطالبته لتطبيق القانون بحذافيره ومنتهى الصرامة والحزم، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تعرف جيدًا معنى حقوق الإنسان.

وشهد محيط معهد الأورام في ساعة متأخرة، من مساء الأحد، انفجارًا ضخمًا، أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة المحيطة؛ ما أسفر عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، في بيان لها، الاثنين الماضي، عن نتائج الفحص المبدئي للحادث، والذي أثبت أن الانفجار وقع نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى، وبالفحص الفني المبدئي للسيارة تبين أنه كان بداخلها كمية من المتفجرات، وهي إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ عدة أشهر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك