بدء إعلان نتائج الدور الثاني للصف الأول الثانوي.. وفتح باب التظلمات أمام الطلاب - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

بدء إعلان نتائج الدور الثاني للصف الأول الثانوي.. وفتح باب التظلمات أمام الطلاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
نيفين أشرف
نشر فى : الخميس 8 أغسطس 2019 - 12:00 م | آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 12:00 م

بدأت وزارة التربية والتعليم في إعلان نتائج امتحان الفرصة الإلزامية الثانية "الدور الثاني" لطلاب الصف الأول الثانوي، والذين أدوا الامتحانات في الفترة من 21 يوليو الماضي إلى 4 أغسطس الجاري، فقد أعلن عدد من المديريات التعليمية نتائج الطلاب.

واشتكى العديد من أولياء الأمور من رسوب أبنائهم في الدور الثاني على الرغم من إجابتهم بشكل جيد خاصة وأن الامتحانات كانت ورقية.

وقال مصدر بالوزارة لـ"الشروق"، إنه من حق الطالب الراسب التقدم بتظلم في الإدارة التعليمية التابع لها، في خلال 15 يوما من إعلان النتيجة في المديرية التعليمية، مضيفا أن تصحيح كراسات الإجابة كان يتم أولا بأول عقب نهاية كل امتحان، لذلك لم يحدث أي تأخير في ظهور النتائج، وأن المصححين التزموا الدقة أثناء عملية التصحيح وتقدير الدرجات مع الالتزام بنماذج الإجابات.

ويعتبر امتحان يوليو الماضي للصف الأول الثانوي هو الامتحان الرابع والأخير هذا العام، في ظل النظام التراكمي الجديد للثانوية العامة، وقرر وزير التربية والتعليم أن يكون الصف الأول الثانوي تجريبيا للطلاب لا تضاف درجاته للمجموع الكلي للثانوية العامة، وينطبق هذا القرار على الطلاب المنقولين للصف الأول الثانوي في العام الدراسي الجديد 2019-2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك