مستشار الرئيس: رصد إصابات بجدري القردة في 12 دولة بالمنطقة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس: رصد إصابات بجدري القردة في 12 دولة بالمنطقة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 8:07 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 8:07 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن جدري القردة لم يعلن كوباء عالمي حتى اللحظة، موضحًا أنه «أُعلن كمرض يتطلب نوعًا من الترقب الشديد والحرج على مستوى العالم».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن عدد الدول التي سجلت إصابات بجدري القردة يزداد على مستوى العالم، منوهًا إلى أن 75% من الإصابات تقع في دول الاتحاد الأوروبي، و20% منها بالأمريكتين.

وذكر أن المرض ظهر حتى الآن في 78 دولة، فضلًا عن تسجيل عدد من الوفيات جراء الإصابة به، مشددًا على أهمية الحرص والاحتراز من المرض، وهو ما فعلته مصر منذ إعلان أول حالة مصابة في إنجلترا.

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية على مستوى الموانئ للمصرية البرية والبحرية والجوية، وملاحظة الحالات على متن الطائرات القادمة إلى مصر، قائلًا إن الحجر الصحي في المطار يراقب أي احتمالية للاشتباه في إصابة أي قادم للدولة بالمرض.

وأكد على وجود استعداد كبير للكشف عن احتمالية ظهور إصابة بمرض جدري القردة، متابعًا: «رغم رصد حالات مصابة بجردي القردة بـ12 دولة في المنطقة، إلا أن مصر لم تشهد تسجيل إصابات به حتى الآن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك