نفوق عشرات الآلاف من الأسماك بسبب حريق ضخم بولاية كاليفورنيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نفوق عشرات الآلاف من الأسماك بسبب حريق ضخم بولاية كاليفورنيا

سارة أحمد
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 1:15 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 1:15 م

تسبب حريق غابات مشتعل في منطقة نائية بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية في نفوق عشرات الآلاف من الأسماك، وفقا لقبيلة الأمريكيين الأصليين.

وقالت قبيلة كاروك، في بيان، إن الأسماك النافقة من جميع الأنواع عثر عليها، الجمعة الماضية، بالقرب من هابي كامب بكاليفورنيا على طول الجذع الرئيسي لنهر كلاماث، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

وأوضح مستشار الموارد الطبيعية والمتحدث باسم القبيلة في قبيلة كاروك، كريج تاكر، أنه لم يتضح بالضبط سبب نفوق الأسماك، لكن علماء الأحياء من القبيلة يعتقدون أن الفيضانات المفاجئة التي سببتها الأمطار الغزيرة فوق المنطقة المحترقة تسببت في تدفق حطام هائل دخل النهر.

وكان حريق ماكيني الضخم الذي اشتعل في شمال كاليفورنيا وجنوب ولاية أوريجون لعدة أيام، وهو أكبر حريق في الموسم حتى الآن في كاليفورنيا، أحرق أكثرر من 90 ميلا مربعا. وقضى الحريق هذا الأسبوع على قرية نهر كلاماث ذات المناظر الخلابة التي يقطنها 200 شخص، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص في المجتمع الصغير وتحويل معظم المنازل والشركات إلى رماد.

وتقوم القبيلة المحلية بمسح الخسائر التي لحقت بالبيئة، وتعمل كروك مع قبلة يورك، وهي قبيلة أخرى في شمال كاليفورنيا، والوكالات الحكومية والفيدرالية للوصول إلى منطقة الحريق للتعرف بشكل أفضل على ما حدث مع الأسماك ومدى المشكلة.

وأظهرت صورة تم التقاطها على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كيلومترًا) في اتجاه مجرى النهر من الفيضان المفاجئ في رافد خور سياد، أظهرت عشرات الأسماك النافقة وسط أعواد وأنقاض أخرى في المياه السميكة ذات اللون البني على طول ضفة النهر.

وقال العلماء إن تغير المناخ جعل الغرب أكثر دفئا وجفافا على مدار العقود الثلاثة الماضية وسيستمر في جعل الطقس أكثر حدة مما سيتسبب في تكرار حرائق الغابات وتدميرها في جميع أنحاء الغرب الأمريكي، بحيث أصبحت المنطقة الآن في أشد موجة جفاف منذ ما لا يقل عن 1200 عام.

وكان نفوق الأسماك بمثابة ضربة لقبائل كاروك ويوروك، اللتين تقاتلان منذ سنوات لحماية مجموعات السلمون الهشة في نهر كلاماث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك