غدا.. أفلام تسجيلية وروائية قصيرة بسينما الهناجر ضمن عروض المهرجان القومي للسينما - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. أفلام تسجيلية وروائية قصيرة بسينما الهناجر ضمن عروض المهرجان القومي للسينما


نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 4:58 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 4:58 م

تشهد سينما الهناجر عرض مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، تبدأ من الساعة السادسة مساء غد الثلاثاء 9 أغسطس الجاري.

ويأتي ذلك ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثلاثاء من كل أسبوع.

الأفلام الروائية القصيرة هي "شيماء" من إخراج عمرو الكاشف، ويدور حول تربية الأبناء والأخطاء التي يقع فيها الآباء عند التربية من خلال عدد من القصص التي هي بمثابة رسالة إلى المجتمع.

فيلم "مجهول الهوية" إخراج محمد السمان، ويدور الفيلم حول طفل في رحلة بحرية، ويعثر على طائر ضل الطريق وفقد سربه، فتنشأ بينهما صداقة.

ومن الأفلام التسجيلية تعرض أفلام: "الجولة" من إخراج يحيى خليفة، ويدور حول جولة أثرية بالإسكندرية يؤديها المخرج ضمن مبادرة للتوعية بالتاريخ.

فيلم "حمده" من إخراج ختام بيطار، ويدور الفيلم حول حياة شاعرة إماراتية لها أكثر من 15 ديوان من الشعر يتحدث عن معاناتها مع موهبتها الشعرية والأدبية.

فيلم "الملاذ الأخير" من إخراج يارا توحيد، ويوثق الفيلم استقبال مصر آلاف اللاجئين الأوروبيين بداية من عام 1940 حتى عام 1946، وكيف كانت مصر هي الملاذ الأخير الذي أنقذ أرواح آلاف الأوروبيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك