محافظ شمال سيناء: إنشاءات ضخمة في قطاع الكهرباء لصالح التنمية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء: إنشاءات ضخمة في قطاع الكهرباء لصالح التنمية

مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 5:10 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 5:10 م

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، تنفيذ عدد كبير من المشروعات التنموية في مختلف القطاعات بالمحافظة خاصة قطاع الكهرباء.

وأعلن شوشة، خلال استقبال المهندس محمد عبد الباقي أبو سنة رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، والمهندس مصطفى علام نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إنشاء محطتي كهرباء بمحولات عملاقة من بينها محطة بالعريش ومحطة في الشلاق بالشيخ زويد، حيث إن بافتتاحهما لن تنقطع الكهرباء عن مدن المحافظة إلى جانب تغذية المشروعات التي يجرى تنفيذها بالكهرباء.

ومن جانبه، استعرض المهندس محمد عبد الباقي أبو سنة الانتهاء من إنشاء ونقل معدات محطة العريش بالكيلو 17 بنسبة 100%، مشيرا إلى الانتهاء من تركيب معدات المحطة بنسبة 75%، وأن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تطور الشبكة الموحدة للكهرباء بشمال وجنوب سيناء بقيمة 9 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن المحطة تغذي الشبكة الموحدة والربط مع محطة الشلاق بالشيخ زويد، وتغذي مدينة العريش والمشروعات الجديدة، مثل محطة تحلية المياه بالكيلو 17 ومطار العريش والميناء البحري، حيث ستقوم بتغطية شمال سيناء بالكامل بالكهرباء، لخدمة المشروعات التنموية الجديدة بالكهرباء، إلى جانب سرعة دخول الوحدة في دقائق حال حدوث أي طارئ أو صيانة في الخطوط المغذية للمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك