السجن 15 عاما لمتهمين ببيع فيلا بتوكيل مزور في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 15 عاما لمتهمين ببيع فيلا بتوكيل مزور في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2022 - 4:09 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب، اليوم الإثنين، كلٍ من: "ي.ح.ع"، ربة منزل، و"ع.س.ع"، عاطل، بالسجن لمدة 15 عامًا؛ لاتهامهما ببيع فيلا سكنية لشخص يدعى "م.م.ال" عن طريق بمحررات مزورة، وذلك في القضية المُقيدة برقم 6223 لسنة 2021 جنايات برج العرب.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، يفيد تزوير شخص في محررات رسمية خاصة بوحدة سكنية "فيلا" داخل قرية سياحية في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، قيام المتهمة الأولى، مُقيمة في محافظة السويس، لها معلومات جنائية مُسجلة، بالتعاون مع المتهم الثاني، مقيم في الساحل الشمالي، بالنصب والاحتيال على المجني عليه، لبيع فيلا له في قرية "ال" السياحية، وهي ملك لكلٍ من: "هـ.ا.ف"، و"ق.ا.ف"، و"م.ا.ف"، بمحررات وتوكيل مزور.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمة الأولى ببيع الفيلا للمجني عليه على أنها المالكة لها، وقدم المتهمين له "التوكيل المزور"، وطالبا منها دفع مليون و700 ألف جنيه، وتسليمها مبلغ مليون و200 ألف جنيه، وتسليمه مفتاح الفيلا على أن يتم إنهاء الإجراءات، خلال أسبوع، إلا أنهما تهربا منه وفوجئ بتغيير كالون باب الفيلا.

وبتقنين الإجراءات، تم تحرير محضرًا بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقهما حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: حازم عبد الفتاح الشناوي، ومحمود عيسى سراج الدين، وسكرتير الجنايات، السيد الوزيري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك