فيديو.. مبعوث الرئيس الروسي: مصر شريكنا الأساسي في الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مبعوث الرئيس الروسي: مصر شريكنا الأساسي في الشرق الأوسط

ميخائل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط
ميخائل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط
أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 12:39 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 12:39 ص
قال مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائل بوجدانوف، إن روسيا تعتبر مصر هي الشريك الأساسي لروسيا في العالمين العربي والإسلامي وفي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدًا أن القاهرة وموسكو تربطهما علاقة تاريخية واستراتيجية.

وأضاف «بوجدانوف»، في لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «تن»، مساء الخميس، أن هناك تبادل للزيارات بين الخبراء والمسؤولين المصريين والروس للعمل على استئناف الرحلات الجوية بين البلاد وعودة السياح الروس إلى مصر، متابعًا: «أعتقد أنه تقريبًا استكملنا الخطوات والجهود المشتركة في مجال تأمين المطارات والرحلات والفنادق وأماكن السياحة، ونحن قريبون جدًا لموعد استئناف الطيران».

وأوضح أنه لا يمكن المقارنة بين ما حدث من إسقاط الطائرة الروسية في مصر والحوادث الإرهابية الأخرى في بعض البلدان المجاورة مثل تركيا التي أسقطت مقاتلة روسية بالإضافة إلى اغتيال السفير الروسي في انقرة، مشيرًا إلى وجود تفاصيل وخلفيات للأحداث، وأن روسيا اتخذت إجراءات قاسية تجاه تركيا قبل اعتذار رئيسها.

وتابع: «حادث الطائرة في سيناء لم يكن فقدًا لأموال أو أماكن عمل بل أرواح عدد كبير من المواطنين الروس، وكلهم من مدينة واحدة، وهي كانت صدمة للمجتمع الروسي ككل».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك