«داعش» يشن هجوما شرق كوباني لاستعادة أحياء فقدها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش» يشن هجوما شرق كوباني لاستعادة أحياء فقدها

داعش انسحب من أحياء في كوباني بعد معارك ضارية
داعش انسحب من أحياء في كوباني بعد معارك ضارية
بيروت – الفرنسية
نشر في: الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 12:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 أكتوبر 2014 - 12:47 م

شن تنظيم «الدولة الإسلامية»، الأربعاء، هجوما في شرق مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية، بهدف استعادة أحياء انسحب منها ليلا، بعد الضربات الجوية التي استهدفت مواقعه الخلفية من طائرات الائتلاف الدولي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "تدور اشتباكات عنيفة في شرق مدينة عين العرب بعدما شن تنظيم الدولة الإسلامية هجوما لاستعادة الأحياء التي فقد السيطرة عليها".

وأضاف: "قتل ثلاثة من أفراد وحدات حماية الشعب (الكردية)، وأصيب عدد آخر منهم بجروح، وهناك خسائر بشرية مؤكدة في صفوف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية" الجهادي المتطرف.

كان المرصد، أعلن في وقت سابق الأربعاء، أن مقاتلي التنظيم انسحبوا ليلا من مناطق عدة في شرق مدينة عين العرب ومن الأطراف الجنوبية الغربية.

وأوضح المرصد، أن الانسحاب جاء بعد استهداف "مواقعهم الخلفية بالغارات ما خلف خسائر بشرية في صفوفهم، كما تأكدت إصابة أربع عربات على الأقل للتنظيم".

وتمكن تنظيم الدولة الإسلامية، مساء الاثنين، من دخول كوباني التي يتقدم نحوها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بعد معارك ضارية مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية. وسيطر على ثلاثة أحياء في شرق المدينة وتمركز على بعض الأطراف الجنوبية والجنوبية الغربية، قبل أن يتمكن المقاتلون الأكراد من صده، ما أجبره على التراجع بعض الشيء.

ونفذت طائرات الائتلاف الدولي العربي، الثلاثاء، غارات على مواقع التنظيم في محيط المدينة على دفعتين في الصباح وفي المساء. وبعد الغارات المسائية، نفذ التنظيم المعروف بـ«داعش» انسحابه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك