شعبة الذهب بالقاهرة: أسعار الذهب سترتفع مجددا الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة الذهب بالقاهرة: أسعار الذهب سترتفع مجددا الفترة المقبلة

آية عامر وإسلام جابر وفهد أبو الفضل:
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 11:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 11:55 ص

شهدت أسواق بيع الذهب فى القاهرة والجيزة، ارتفاعا ملحوظا فى الأسعار خلال الفترة الحالية، ليسجل عيار 21 نحو 684 جنيه بدلا من 674 جنيه، وعيار 24 نحو 779 جنيه بدلا من 769 جنيه، دون المصنعية التى تتراوح بين 50 إلي 80 جنيه، حسب المناطق.
وقال هاني جيد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة لـ"الشروق"، إن الذهب ارتفاع خلال أسبوع واحد 10 جنيهات ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 684 جنيه، ليصل سعر الأوقيه إلى 1500 دولار، متوقعا ارتفاع سعر الذهب الفترة المقبلة.
ورصدت "الشروق" خلال جولتها الميدانية بمحافظتى القاهرة والجيزة، ركودا في محلات بيع الذهب، بنسبة تتراوح مابين 10 و15% مقارنة بالأشهر الماضية.
وقال نادر سيف، صاحب محل مجوهرات بمنطقة الدقي، إن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الذهب الفترة الحالية، عدم استقراره عالميًا، وأثرت الارتفاعات علي السوق بشكل كبير، وأصيب السوق بحالة من الركود الشديد.
وأشار وليد عمار، صاحب محل مجوهرات، بمنطقة فيصل، إلي أن أسعار الذهب الفترة الحالية تشهد ارتفاعات متتالية تشكل عبئ جديد علي المواطنين المقبلين علي الزواج وأصحاب المحلات أيضا لضعف الإقبال وركود حركة البيع والشراء، قائلاً "الأول الارتفاعات كانت عادي وكانت الدنيا ماشية والمستهلك مكنش هامة كانت في احتياجات من احتياجات المنزل.
وأكد علي مصطفي، صاحب محل ذهب بمنطقة حلوان، أن تذبذب أسعار الذهب أمر طبيعي ويحدث بين الحين والأخر تذبذبات سعرية أكبر من التي يمر بها السوق الآن، موضحا أن هذه هي تجارة الذهب ورغم خطورتها لتذبذب الأسعار إلا أنها مهنة جاذبة لعدد كبير من المواطنين.
ولفت تاجر أخر بمنطقة حدائق المعادي، يدعى باسم عبدالرؤف، أن عيار 18 أصبح الاختيار الأول لأغلب المقبلين على الزواج، نظرا لانخفاض سعره نسبيا، عند مقارنته بالأعيره الأخرى، مضيفا أن تراجع الاقبال أمر طبيعي لانخفاض معدلات الزواج تدريجيا مع انتهاء موسم الصيف.
وقال جمال عبد الموجود صاحب محل مجوهرات، بمنطقة فيصل، إن أسواق الذهب الفترة الحالية تشهد حالة من التذبذب وفقا لأسعاره العالمية، مقارنة بالفترة الماضية، وتسبب هذا التباين في معاناة التجاروالمستهلكين داخل الأسواق، مشيرا إلى أن الارتفاع تسبب فى حالة من الركود التي سيطرت علي محلات الصاغة، و قلة حركتي البيع والشراء أدت إلى أن خسارة العديد من التجار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك