الأمين العام لاتحاد العام للغرف التجارية: قروض ميسرة أمام الشركات المصرية للاستثمار في إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمين العام لاتحاد العام للغرف التجارية: قروض ميسرة أمام الشركات المصرية للاستثمار في إفريقيا

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية
محمود مقلد
نشر في: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:22 ص | آخر تحديث: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:22 ص

توقع الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد العام للغرف التجارية، مزيدا من الانخفاض والاستقرار بالاسواق خلال الفترة المقبلة بدعم كبير من التحسن الكبير الذى تشهده معدلات نمو الاقتصاد خلال الفترة الحالية.

وعبر عز عن تفاؤله الكبير بمستقبل الاقتصاد خلال الفترة المقبلة، لدينا فرص نمو كبيرة للصادرات والاستثمارات نتمنى ان نحسن استغلالها، مشيرا إلى وجود نحو 23 مليار دولار قروضا ميسرة ومتاحة للشركات المصرية للدخول فى مشروعات استثمارية فى أفريقيا.

واضاف عز، إن انخفاض اسعار الفائدة وتراجع سعر صرف الدولار امام الجنيه سينعكس على الأسواق خلال الفترة المقبلة، نجاح الحكومة فى ضبط معدلات التضخم سيسهم فى تحسن السوق والاوضاع.

كانت الفترة الماضية شهدت انخفاضا جديدا لاسعار الدولار والفائدة، حيث واصل الدولار تراجعه امام الجنيه، فى حين قرر البنك المركزى تخفيض اسعار الفائدة للمرة الرابعة بنهاية الشهر الماضى، حيث خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 12.25٪ و13.25٪ و12.75٪ على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 12.75٪.

وقال عز إن قرار البنك المركزى بخفض اسعار الفائدة للإيداع والاقتراض بنسبة 1% يدعم خطط الدولة الرامية إلى جذب المزيد من الاستثمارات، كما انه يشجع المستثمرين على زيادة توسعاتهم.

وقال إن التراجع مؤشر هام لنجاح الحكومة فى السيطرة على التضخم وضبط العملات، وهو ما سيؤدى إلى جذب المزيد من الشركات الجديدة إلى السوق خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك