اتحاد بنوك مصر: تخصيص أكثر من 450 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد بنوك مصر: تخصيص أكثر من 450 مليون جنيه لتطوير المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة

أ ش أ
نشر في: الخميس 9 يناير 2020 - 2:19 م | آخر تحديث: الخميس 9 يناير 2020 - 2:21 م

قال رئيس اتحاد بنوك مصر هشام عز العرب، إن الاتحاد خصص أكثر من 450 مليون جنيه خلال الأربع سنوات الماضية لتطوير المناطق العشوائية في محافظتي القاهرة والجيزة ضمن مبادرته "من عشوائية إلى عيشة وهوية".

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، عقب التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واتحاد بنوك مصر ومحافظة القاهرة لإنشاء مدرسة "هويتنا".

وأوضح عز العرب أن هذا البروتوكول يجسد حرص الاتحاد على النهوض بمنظومة التعليم من خلال تطوير المدارس، مشيرا إلى أن مدرسة "هويتنا" نموذج يسعى إلى ترسيخ الهوية المصرية ومبادئ التنمية المستدامة، وهما عنصران أساسيان لتأهيل جيل جديد معتد بذاته وقادر على المنافسة ومواكبة متطلبات العصر.

وأضاف أن الاتحاد وضع على عاتقه الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي للتنمية، مشيرا إلى أن اتحاد بنوك مصر خصص 100 مليون جنيه من إجمالي مساهمات البنوك المصرية لإنشاء المدرسة بهدف إرساء نموذج متكامل يمكن تعميمه وتكراره، كما خصص الاتحاد 25 % من إجمالي الميزانية التي ساهمت بها كافة المؤسسات المصرفية لتطوير العشوائيات في مصر لقطاع التعليم وذلك ضمن مبادرة "عيشة وهوية" لتطوير العشوائيات في حلوان.

وأكد رئيس اتحاد بنوك مصر حرص الاتحاد على دعم الطفل المصري عبر إتاحة فرصة عادلة له للحصول على تعليم عالي الجودة في بيئة تعليمية نموذجية كحق مكتسب بصرف النظر عن واقعه الاقتصادي والمجتمعي.

من جانبها، قالت رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر الدكتورة داليا عبد القادر، إن "هويتنا" ليست مدرسة جديدة فقط بل رؤية ومفهوم لمدرسة مصرية تجسد العلاقة التفاعلية بين التعليم والهوية والتنمية المستدامة حيث أنهم يشكلون مثلث حيوي أضلاعه تخدم النمو والتنمية والأمن القومي المصري.

وأشارت إلى أن الاتحاد لم يقتصر دوره فقط على التمويل بل قام بتوفير منظومة متكاملة تشمل الرؤية والهوية المؤسسية والتصميم المتكامل بالإضافة إلى توفير السياسات الخاصة بتشغيل المدرسة، وذلك عبر توفير جهة الإدارة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من العملية التعليمية بالمدرسة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك