يوفنتوس يسعى لقلب الطاولة على بورتو.. وبوروسيا دورتموند لتأكيد تفوقه أمام إشبيلية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق جولة الإياب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس يسعى لقلب الطاولة على بورتو.. وبوروسيا دورتموند لتأكيد تفوقه أمام إشبيلية

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 مارس 2021 - 12:05 م

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الإياب من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يحل إشبيلية الإسباني ضيفًا على بوروسيا دورتموند الألماني في العاشرة مساءً على ملعب سيجنال إيدونا بارك، وفي التوقيت ذاته، سيكون يوفنتوس الإيطالي على موعد مع تحد صعب أمام ضيفه بورتو البرتغالي في ملعب أليانز ستاديوم بتورينو.

ففي المباراة الأقوى اليوم، يسعى يوفنتوس بقياده نجمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لقلب تأخره في مباراة الذهاب أمام منافسه بورتو بنتيجة 2-1، وتحقيق الريمونتادا والفوز في مباراة اليوم من أجل التأهل للدور المقبل من البطولة الأهم.

ويعول يوفنتوس كثيرًا على هدافه كريستيانو رونالدو تظير خبراته الكبيرة في البطولة القارية وقدراته التهديفية، وهو ما دفع أندريه بيرلو، المدير الفتي لفريق السيدة العجوز لإراحة النجم البرتغالي، خلال المباراة الأخيرة للفريق أمام لاتسيو في الدوري، والتي نجح البيانكونيري خلالها في قلب تأخره بهدف لفوز بثلاثة أهداف.

على الجانب الآخر يأمل بورتو البرتغالي، في تقديم مستوى كبير كالذي قدمه في مباراة الذهاب في ميدانه، من أجل الحساب على أفضلية الفوز في المباراة الأولى، وحسم بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة، فيما يشبه المفاجأة بعدما كانت كل الترشيحات تصب في مصلحة العملاق الإيطالي.

وفي المباراة الثانية اليوم، يسعى بوروسيا دورتموند الألماني، إلى تأكيد تفوقه، عندما يستضيف إشبيلية الإساني في إياب دور الـ16 الليلة.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزًا مثيرًا في مباراة الذهاب على ميدان إشبيلية بنتيجة 3-2، في مباراة شهدت تألق الهداف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند وتسجيله هدفين.

ويسعى الفريق الألماني إلى تجاوز كبوة الخسارة الأخيرة والتي جاءت أمام الغريم التقليدي بايرن ميونخ في مسابقة الدوري المحلي، رغم التقدم بهدفين عن طريق هالاند أيضًا، قبل الخسارة بنتيجة 4-2.

من جانبه يأمل إشبيلية في تحقيق نتيجة معاكسة لخسارته في جولة الذهاب، والفوز بفارق هدفين من أجل حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية. مهمة قد تكون صعبة على الفريق الأندلسي في ظل خسارتيه المتتاليتين أمام برشلونة في الدوري وكأس ملك إسبانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك