البورصة ترتفع للجلسة الرابعة علي التوالي والمؤشر الرئيسي يصعد 2.24% - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البورصة ترتفع للجلسة الرابعة علي التوالي والمؤشر الرئيسي يصعد 2.24%

البورصة المصرية
البورصة المصرية
سارة حمزة
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:09 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:09 م


صعود الأسواق العالمية وتباين في البورصات العربية

ارتفعت البورصة في نهاية تعاملات اليوم للجلسة الرابعة علي التوالي، حيث صعد مؤشر “egx30” بنسبة 2.24% ليصل إلي مستوي10321.97 نقطة، فيما انخفض مؤشر “egx100” بنسبة 0.37% مدعوما بالشراء من قبل الموسسات المصرية.
وسجلت البورصة ارتفاعات متتالية علي مدار الجلسات الثلاث الماضية، حيث صعدت السوق في جلسات الاثنين والثلاثاء والأربعاء 4.17% و1.18% و2.59% على التوالي.
قال أحمد زكريا، مدير الاستثمار بشركة عكاظ لتداول الأوراق المالية، إن السوق مازالت تشهد ارتفاعا مدعوما بشراء المؤسسات المصرية، منذ الإعلان عن المبادرات لدعم السوق من قبل البنك المركزي والبنوك الحكومية ولكن مازالت هناك ضغوط بيعية من الأجانب.
وضخ كل من البنك الاهلي وبنك مصر الشهر الماضي 3 مليارات جنيه لدعم السوق، فيما أعلن البنك المركزي عن حزمة إجراءات لدعم الاقتصاد وسوق المال، منها 20 مليار جنيه للبورصة.
وأضاف زكريا، أن المؤشر الرئيسي ارتفع خلال جلسة اليوم نتيجة صعود سهم البنك التجاري الدولي ما يقرب من 4% خلال التعاملات، وهو يمثل الوزن النسبي الاكبر علي المؤشر.
من جانبها قالت مني مصطفي، مدير التداول بشركة العربية أون لاين لتداول الأوراق المالية، إن ارتفاع السوق علي مدار الجلسات الماضية يعد موجة تصحيح بعد الهبوط العنيف الذي شهدته خلال الفترة الماضية، مضيفة أن سهم التجاري الدولي شهد ارتفاعا علي مدار الجلسات الماضية ما انعكس بشكل ايجابي علي المؤشر الرئيسي.
وعلي مستوي الأسواق العربية ارتفعت البورصة السعودية تداول بنسبة ؟؟؟ وصعدت كل من بورصتي أبوظبي ودبي 6.38% و3.56% علي التوالي، بينما تراحعت بورصة الكويت بنسبة 3.30%.
وارتفعت أسواق الأسهم الأوروبية بفضل آمال بأن جائحة فيروس كورونا تقترب من التراجع، مع تركز انتباه المستثمرين أيضا على اجتماع لوزراء مالية الاتحاد الأوروبي لبحث حزمة إنقاذ اقتصادي.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.2%، مع تصدر قطاعات السفر والترفيه والسيارات والتعدين للمكاسب المبكرة.
فيما أغلقت الأسهم اليابانية، على انخفاض، حيث تراجع المؤشر نيكي القياسي 0.04% إلى 19345.77 نقطة، علي الرغم من ارتفاع الأسهم في وول ستريت بشكل كبير، إذ ظل الحذر ينتاب المستثمرين القلقين بشأن تأثير جائحة مرض كوفيد-19 على أرباح الشركات اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك