غرفة شركات السياحة: نرفض إنشاء كيان جديد لتنظيم الحج والعمرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة شركات السياحة: نرفض إنشاء كيان جديد لتنظيم الحج والعمرة

حسام الشاعر
حسام الشاعر
طاهر القطان
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 4:27 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 4:27 م

حسام الشاعر: تنظيم رحلات العمرة مقصور فقط على شركات السياحة

أعلنت غرفة شركات السياحة رفضها التام لإنشاء أي كيان أخر لتنظيم الحج والعمرة أيا كان اسمه سواء كان تحت مسمى هيئة عليا أو أي مسمى أخر.

وقال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن مايثار حاليًا حول وجود دراسة أو مقترح بإنشاء كيان لتنظيم أعمال رحلات الحج والعمرة غير صحيح على الإطلاق.

وأكد أن مجلس الإدارة يؤمن بأن أي مقترحات أو مشروعات لتطوير وتعديل منظومة الحج والعمرة المعمول بها، حاليًا يجب أن يكون من خلال حوار مجتمعي لأعضاء الجمعية العمومية وعرضها ومناقشتها من جوانبها كافة.

وأضاف الشاعر، في بيان اليوم الخميس، على أعضاء الجمعية العمومية للغرفة أنه عقب انتهاء موسم الحج الماضي، وردت بعض التوصيات بشأن تنظيم أعمال الحج ونظرًا لعدم صلاحيتها تولي مجلس الإدارة الاتصال بجميع الجهات المعنية لتوضيح ذلك، والتأكيد على الإبقاء على منظومة العمل المعمول بها ممثلة في وزارة السياحة كمراقب لأداء وشركات السياحة كمنظم للرحلات.

وأشار إلى أن الغرفة تؤكد على أن تنظيم رحلات العمرة يقتصر حصريًا على شركات السياحة من خلال بوابة العمرة المصرية طبقاً لما جاء بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكذلك ما جاء بقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية بقصر تنظيم رحلات العمرة علي الشركات السياحية حصرياً، وإنه لن يتم التفريط في هذا المكتسب تحت أب ظرف من الظروف.

ولفت إلى أن بوابة العمرة المصرية تٌعد من أهم إنجازات مجلس إدارة الغرفة الحالي، بل من أهم الإنجازات التي تحققت منذ إنشاء غرفة شركات السياحة والتي جاءت بناء علي قناعة ويقين مجلس الإدارة بحق شركات السياحة في الحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها فكيف يقبل المجلس أي عمل قد يفسد هذا الإنجاز أو يفرط في جزء منه.

وشدد على أن هذا التوقيت يحتاج إلى التكاتف والتلاحم من قبل الزملاء حفاظًا على مكتسبات الشركات وكياناتها في ظل الأزمة العالمية للسياحه بسبب وباء كورونا.

واختتم رئيس غرفة شركات السياحة، أنه من منطلق مسئولية مجلس الإدارة، وأمام الجمعية العمومية نود أن نؤكد مرة أخرى أن أي موضوعات تمس مكتسبات وحقوق الشركات بدءً من أعمال الحج والعمرة وانتهاء بجميع الأنشطة السياحية لا يمكن العمل فيها قبل مناقشتها مع أعضاء الجمعية العمومية صاحبة الحق الأصيل في تحديد مصيرها، واختيار مستقبلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك