فيديو.. الوزراء: العمل بالمشروعات القومية يسير على قدم وساق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الوزراء: العمل بالمشروعات القومية يسير على قدم وساق

هديل هلال
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 3:01 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 3:01 م

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن «المشروعات القومية التي تنفذها الوزارات المختصة تسير على قدم وساق»، مشيرًا إلى حرص الدولة على الحفاظ على صحة العاملين مع استمرار عجلة الإنتاج.

وأضاف «يونس» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «mbc مصر 2»، اليوم الخميس، أن فرق التعقيم التابعة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي تستخدم سياراتها لتعقيم المشروعات في العاصمة الإدارية الحديدة ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة، متابعًا أن التعقيم بدأ منذ أكثر من أسبوعين؛ للاطمئنان على صحة العاملين وسلامة المواقع.

وأشار إلى أن بعض الشركات التي تعمل بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بدأت في اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» عبر استخدام بوابة التعقيم؛ لتعقيم العمال ذاتيًا.

ولفت مستشار رئيس مجلس الوزراء إلى توفير مقياس للحرارة داخل المواقع للكشف على العاملين، موضحًا أنه يتم اتخاذ الإجراءات الصحية لأي عامل لديه ارتفاع في درجة الحرارة.

وذكر أن وزارة الصحة والسكان خصصت 1000 عيادة متنقلة موجودة في كل مواقع العمل والإنتاج؛ للحفاظ على صحة العاملين والتعامل معهم على الفور، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا ما بين الجهات التي تنفذ المشروعات القومية مع الوزارة.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد صرح، أمس الأربعاء، بأن بعض شركات المقاولات العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة بعدد من المواقع بدأت في استخدام بوابة للتعقيم يمر من خلالها كل العاملين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك