ضبط 31 ألف مطبوع ومطبعتين وستديو بدون ترخيص بالقاهرة والجيزة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 31 ألف مطبوع ومطبعتين وستديو بدون ترخيص بالقاهرة والجيزة

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:29 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:29 م

تمكنت مباحث المصنفات من ضبط 31 ألف مطبوع تجاري ومطبعتين، وستديو صوت بدون ترخيص خلال حملات بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وشنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية حملات لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية وجرائم المصنفات الفنية وضبط القائمين عليها.

وتمكنت تلك الحملات من ضبط مطبعة كائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس بمحافظة القاهرة، لطباعة مالكها العديد من المطبوعات بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون وضُبط بداخلها 31 ألف مطبوع تجاري.

وبناء على شكوى تقدم بها أحد المؤلفين ببيع إحدى المكتبات الكائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثان بمحافظة القاهرة، نسخ كتب من مؤلفاته بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، حيث تم استهداف المكتبة، وضُبط بداخلها 3 كتب من تأليف الشاكي، كما تم ضبط مطبعتين تعملين بدون ترخيص.

وفى سياقٍ متصل وعقب تحريات مُسبقة تمكنت الإدارة من ضبط ستوديو صوت لتسجيل الأغاني الشعبية بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، حيث يستخدم صاحبه أجهزة حاسب آلي محمل عليها برامج صوتية مقلدة منسوب صدورها لكبرى الشركات بدون إذن أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرامج، وضُبط بداخله (وحدة معالجة محمل عليها برامج هندسة صوتية وبرامج مونتاج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية).

كما تمكنت الإدارة من ضبط شركة تعمل فى اختيارالممثلين الجدد "كاستنج" بدون ترخيص، كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة؛ لاستخدام مديرها برامج أجهزة حاسب آلي محمل عليها برامج منسوخة ومقلدة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية بدون ترخيص أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرمجيات.

كما يعمل يوم السبت بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بحظر جميع الأنشطة التجارية والإقتصادية يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا وضُبط بداخلها (وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج تستخدم في أعمال المونتاج مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدى وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك