فيديو.. الاتصالات: بدء صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة اعتبارا من الأحد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الاتصالات: بدء صرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة اعتبارا من الأحد

عمرو طلعت - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عمرو طلعت - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
هديل هلال
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:32 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:32 م

تقسيم العمالة غير المنتظمة إلى شرائح عمرية.. ونناشد بعدم الذهاب للصرف إلا بعد تلقي رسالة نصية على الهاتف
قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن صرف المعاشات للمواطنين من مكاتب البريد كان تحديًا ضخمًا، موضحًا أن الزحام أثناء صرف المعاشات أمر متكرر قبل أزمة فيروس كرونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «طلعت» خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن الدولة زودت عدد المنافذ التي تسلم المعاشات إلى 600 منفذ في المدارس ومراكز الشباب ذات المساحات الكبيرة؛ لمنع انتشار العدوي، فضلًا عن تقسيم أصحاب المعاشات إلى ثلاث شرائح؛ أولها أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، ثم الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات التي تتراوح ما بين 1000 إلى 2000 جنيه، والثالثة أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه.

ولفت إلى أن الوزارة لديها تحدي آخر بصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، البالغ عددهم حوالي مليون و600 ألف مواطن مستحق في المرحلة الأولى، مشيرًا إلى بدء صرف المنحة اعتبارًا من يوم الأحد.

وأوضح وزير الاتصالات أنه سيتم تقسيم العمالة على شرائح عمرية تتراوح ما بين أربع إلى خمس شرائح، قائلًا إن الوزارة ستبلغ كل مواطن بمكان استلام المكافأة والتاريخ المحدد من خلال رسالة نصية على الهاتف المحمول.

وتابع: «لا داعي للتوجه إلى مكتب البريد أو المدرسة أو مركز الشباب ما لم يتلقَ المواطن رسالة نصية تبلغه بموعد ومكان التسلم منعًا للتكدس»، متابعًا أن تحديد الشرائح العمرية سيتم تحديده والانتهاء منه اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك