وزيرة البيئة توضح طريقة التخلص من مخلفات الأماكن المعزولة بسبب كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة توضح طريقة التخلص من مخلفات الأماكن المعزولة بسبب كورونا

هديل هلال
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 3:10 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 3:10 م

قالت الدكتور ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن البلدية تتعامل بحذر شديد مع المخلفات الصلبة؛ لمنع انتقال العدوى بأي شكل من الأشكال، لافتة إلى اتخاذ الوزارة إجراءات أكثر احترازًا مع بدء أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضافت «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «mbc مصر 2»، اليوم الخميس، أن الإجراءات تتضمن لبس المواد الوقائية للعمال، واتباع أساليب معينة خلال عمليات نقل المخلفات، قائلة إن الوزارة لا تتعامل مع مخلفات الأماكن المعزولة صحيًا كطريقة التعامل مع المخلفات العادية.

وأوضحت أن مخلفات الأماكن المعزول لا تذهب إلى محطة المناولة الوسيطة التي تجمع فيها كل أنواع المخلفات؛ حتى لا يتم خلطها بمخلفات أخرى، مشيرة إلى نقل المخلفات مباشرة إلى المدفن.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة تخصص خلية داخل المدفن الصحي لهذه النوعية من المخلفات، أشبه بالحفرة، مبطنة بالجير الحي؛ حتى لا تنتقل العدوى إلى المياه الجوفية، أو يتم اختلاطها بالمخلفات الأخرى، أو إعادة التدوير.

وأشارت إلى إرسال فريق طوارئ الوزارة المتمثل في جهاز تنظيم وإدارة المخلفات إلى مدفن شبرامنت، والمحطة الوسيطة في كرداسة؛ للتأكد من عدم دخول مخلفات من قرية المعتمدية المعزولة صحيًا إلى المحطة الوسيطة.

وعن طريقة تخلص الأفراد في المنازل من الكمامة والقفازات، شددت «فؤاد» على أهمية غسلهم بالماء والصابون ثم قصهم إلى أجزاء قبل التخلص منهم؛ حتى لا يصبحوا مصدرًا لانتقال العدوى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك