وزير الأوقاف: استطعنا السيطرة على المساجد بأنحاء الجمهورية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: استطعنا السيطرة على المساجد بأنحاء الجمهورية

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
أحمد كساب:
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:31 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 2:31 م


قال وزير الأوقاف، إن جميع قيادات العمل الدعوي بالوزارة، بذلوا خلال الأسابيع الماضية جهدا كبيرا في تنفيذ قرار "غلق المساجد"، وتعليق صلاة الجمع والجماعة، مستطردا " جميع العالمين بالوزارة أكدوا للقاصي والداني مدى السيطرة على جميع المساجد والزوايا على مستوى الجمهورية، فلا فرق في ذلك بين العواصم والمدن والقرى، وأنه لم يعد لأي جماعة أو فصيل على الإطلاق أي سيطرة على المساجد، فلم ولن نسمح بذلك".

وأضاف جمعة في تصريحات له اليوم، أنه وجه أجهزت التفتيش للتحقق من كل البلاغات الواردة إلى الوزارة عبر الخط الساخن حول المخالفات، وكل ما يصل من بلاغات عبر وسائل مختلفة ومتعددة، منوها بأنه قد حرص المفتشون وقيادات المديريات على توثيق ردودهم بالصور، والتحقيق من جانب وكلاء الوزارة ميدانيا من ذلك، دون كلل أو ملل وموافاتي بالكثير من ذلك.

واستطرد: "لاحظت أنهم جميعا وبلا أي استثناء يعملون بحب لهذا الوطن وبقناعة تامة بما يقومون به، وبفهم مستنير للدين وحسن تقدير لطبيعة المرحلة".

ولفت جمعة، إلى أن سيطرة أي جماعة على المساجد خطر على الدين والدولة، وننطلق في حماية المساجد من منطلق ديني ووطني، مما يستوجب تقدير عمل كل قيادات الوزارة والمديريات وجميع أبناء الأوقاف والعاملين بها الذين أثبتوا أنهم على قدر الأمانة والمسئولية خدمة لدينهم ووطنهم وحفاظا على بيوت الله عز وجل من أن تتخطفها يد المتطرفين أو ينال من عملها بعض المتحجرين؟

وتابع: "نؤكد أننا سنواصل معًا القيام بهذا الواجب الديني والوطني حبًا وخدمة لديننا ووطننا، وسنطلق في الأيام القليلة المقبلة عددًا من الأنشطة والفعاليات الإلكترونية بما فيها عدد من البرامج التدريبية والمسابقات الثقافية والمتخصصة"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك