كورونا يفرض الجمود على تصنيف «فيفا».. والمنتخب الوطني يحافظ على مركزه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كورونا يفرض الجمود على تصنيف «فيفا».. والمنتخب الوطني يحافظ على مركزه

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 4:10 م | آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 4:10 م

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وذلك خلال تصنيف أفضل المنتخبات في شهر مارس.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم اليوم، الخميس، عن تصنيف المنتخبات لشهر مارس الماضي من العام الجاري 2020، والذي لم يشهد تغييرات كبيرة نتيجة توقف النشاط بسبب فيروس كوورنا المستجد «كوفيد -19».

وأوضح الاتحاد عبر موقعه الرسمي أنه تم تأجيل مجموعة كاملة من المباريات الدولية، بما في ذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم والبطولات الكبرى الأخرى، في حين تم إعادة تعيين  التواريخ للكثير من البطولات.

وذكر الاتحاد: «وسط هذه الاضطرابات ، تأثر الترتيب بأربع مباريات فقط - جميع المباريات الودية - وعلى هذا النحو، لا يزال مطابقًا تمامًا للنسخة السابقة. يرى التغيير الانفرادي أن جنوب السودان ينتقل إلى المركز 168 مع برمودا بعد أن خسر الأخير نقطة التصنيف بفضل هزيمة 2-0 في جامايكا».

واحتفظ منتخب مصر بالمركز الـ51 عالميًا والسابع إفريقيًا، وواصل منتخب السنغال صدارة المنتخبات الإفريقية، ويليه منتخب تونس الذي يحتل المركز السابع والعشرين عالميًا، ثم نيجيريا والجزائر في الـ31 والـ35 عالميًا.

وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف العالمي ويليه فرنسا والبرازيل، كما تصدر منتخب اليابان قائمة منتخبات آسيا بعدما احتفظ بالمركز الـ28 عالميًا ويليه إيران 33 عالميًا.

وأوضح الاتحاد الدولي أن التصنيف المقبل سيكون يوم 11 من شهر يونيو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك