وزير الاتصالات: التعليم سيجمع بين الآليتين الرقمية والتقليدية بعد أزمة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: التعليم سيجمع بين الآليتين الرقمية والتقليدية بعد أزمة كورونا

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أسماء الدسوقي:
نشر في: الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 10:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 10:45 م

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن كل التوقعات العالمية تقول إن العالم لن يعود إلى سابق عهده بعد انتهاء أزمة فيروس «كوفيد- 19»، مشيرًا إلى أن الناس استفادت من ذلك في القدرة على التعلم والتدريب عن بعد، بعدما كان هذا الأمر غير مرحب به.

وأضاف «طلعت» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج «كل يوم» المُذاع عبر فضائية «on e»، أن الدولة تواكب ما يحدث في العالم، لذا قررت استخدام التعليم بشكله الرقمي الحديث، موضحًا أن التعليم خلال الفترة المقبلة سيكون جامعًا بين الآلية الحديثة والتقليدية.

وأشار إلى أن الوزارة لديها قاعدة عريضة من الكفاءات في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، لذا فلابد من وجود الكوادر المتخصصة في المجالات كافة، منوهًا إلى أن التدريب هو الملف الأكثر تداولًا في الوزارة، حتى قررت الوزارة تدريب 500 شخص في هذا الشأن.

وعن تسهيل نقل أرقام الهواتف من شركة لأخرى، أوضح أن المواطن يتقدم بطلب للشركة التي يريد الانضمام إليها ليتسلم الشريحة الجديدة من الشركة، بعد التأكد من دفع آخر فاتورة للشركة المتروكة، وذلك منعًا للاحتكار من قبل شركات المحمول.

وفيما يتعلق بالأرقام التي لا تظهر بياناتها، ذكر أن هذا الموضوع قيد الدراسة، وسيتم حوكمته ليكون مقتصر على الأشخاص الذين تتطلب مهنتهم إخفاء هويتهم فقط، مؤكدًا أن الوزارة تحقق في عملية بيع الخطوط بدون بطاقة شخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك