وكيل تعليم الإسكندرية: لم ترد أية شكاوى من امتحان الهندسة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تعليم الإسكندرية: لم ترد أية شكاوى من امتحان الهندسة

هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 4:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 4:51 م
تفقد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، بعض لجان امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي؛ لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية حيث يؤدي الطلاب امتحان الهندسة.

واستهل سعد، جولته التفقدية بمتابعة لجنة إسماعيل صبري الرسمية لغات بإدارة الجمرك التعليمية، واطمأن من الطلبة والطالبات على مستوى الامتحان.

وشدّد تعليماته لرئيس اللجنة بإلزام الطلاب بارتداء الكمامات، كما تابع لجنة قاسم أمين الإعدادية بنات بإدارة الجمرك.

وقال وكيل الوزارة، إنه لم ترد أية شكاوى من مستوى امتحان الهندسة سواء خلال متابعة مدير المديرية أو من خلال غرف العمليات بالإدارات التعليمية، مشددا على مستوى نظافة دورات المياه وتطهير وتعقيم اللجنة يوميًّـا.

وأكد على ضرورة التأكيد على المراقبين بالتواجد قبل اللجان بفترة كافية.

وتأتي زيارة مدير المديرية في إطار التأكد من عدم وجود أية معوقات للطلاب والمراقبين، ومتابعة خَفْض أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًـا بدلا من 20 طالبًـا وكذلك الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من تطهير وتعقيم اللجان واستخدام أجهزة الكشف الحراري، والتباعد الاجتماعي الآمن وارتداء الكمامات ونشر ملصقات توعية بمخاطر كورونا للطلاب والملاحظين حفاظـا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على العملية الامتحانية ومجابهة فيروس كورونا، والتأكيد على نشر جدول الامتحان في أماكن واضحة وكذلك دليل اللجان، وكذلك متابعة حظر استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب والمعلمين.

وشدد سعد، على الالتزام بتعليمات خروج الطلاب على دفعات بعد أداء الامتحان لعدم التزاحم ، وكذلك تنظيم دخول وخروج الملاحظين والمراقبين، وتم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وغرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة الامتحانات.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية قد بدأت يوم السبت الخامس من يونيو، ومن المقرر لها أن تنتهي يوم الخميس الموافق 10 يونيو 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك