وزيرة الهجرة تبحث مع مسؤولين بالأمم المتحدة أوضاع المهاجرين والعالقين في ظل كورونا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تبحث مع مسؤولين بالأمم المتحدة أوضاع المهاجرين والعالقين في ظل كورونا

أحمد كساب
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:53 م

بحثت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، مع إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، وطارق الشيخ المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى دولة الكويت؛ وذلك لاستعراض أوضاع المهاجرين بعد جائحة فيروس كورونا وقضايا العالقين والأطفال في ظل هذه الأزمة العالمية.

وقالت مكرم، إن الاجتماع يعد كنواة للتعاون المثمر مع مختلف أجهزة ومكاتب منظمة الأمم المتحدة، ثم بدأت سيادتها تستعرض جهود وزارة الهجرة المصرية مع المهاجرين والعاملين بالخارج الذين تضرروا من الجائحة وتداعيتها، موضحة أن الوزارة على تواصل دائم معهم وتقوم بإعلامهم أولا بأول بالشروط والإجراءات التي تتخذها الدول مع مراعاة كامل الاحترام لسيادة كل دولة.

وأكدت أنه من الضروري النظر إلى الأوضاع الإنسانية للمهاجرين في ظل الأزمة التي تسببت فيها جائحة كورونا عالميًا، وشددت على أن الدولة المصرية لم تدخر جهدًا مع أبنائها بالخارج.

وأشارت إلى حرص وزارة الهجرة على إطلاعهم بكافة المستجدات، مشيرة إلى لقاء سيادتها بالسيد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي لبحث آلية إجراء امتحانات للطلبة المصريين غير القادرين العودة إلى كويت خلال الفترة الحالية.

ودعت مكرم، إلى التعاون والتنسيق بشأن إقامة حملات توعية للمهاجرين والعاملين في الخارج بإجراءات كل دولة في ظل الجائحة، كما أوصت سيادتها بتسليط الضوء على الجوانب الإيجابية للهجرة المنظمة.

ومن جانبها، رحبت إيلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، بالتعاون مع وزارة الهجرة بصدد قضايا دعم المهاجرين في ظل جائحة كورونا ومؤكدة على متابعتها لكافة الأنشطة والمستجدات.

وأبدى طارق الشيخ المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى الكويت، استعداده التام للمشاركة في المبادرات والتوصيات التي تطرحها وزارة الهجرة المصرية لدعم قضايا المهاجرين الإنسانية في ظل جائحة كورونا، علاوة على الاستفادة من طاقاتهم.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على التعاون والتنسيق المستمر وضرورة النظر إلى الجانب الإيجابي للهجرة والاستفادة من المهاجرين في الدول كثروة بشرية تساهم في الاقتصاد القومي لكل دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك