حتى لا يصابوا بالاكتئاب.. كيف تجعل أطفالك سعداء بالحجر المنزلي؟ - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حتى لا يصابوا بالاكتئاب.. كيف تجعل أطفالك سعداء بالحجر المنزلي؟

منار محمد
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 10:39 ص | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 10:39 ص

طول مدة بقاء الأطفال في المنزل دون الذهاب إلى المدارس أو الأندية بهدف الوقاية من عدوى فيروس كورونا؛ يجعلهم يشعرون بالاكتئاب ويحدثون فوضى في المنزل بالبكاء المتواصل؛ ما يجعل الأم والأب لا يشعران بالراحة، فكيف يمكن التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة وجعلهم سعداء بالمنزل؟

وفقًا لمدونة "ليفينج ذات سويت وايف" الأمريكية، فإن هناك 3 نصائح يمكن الاستعانة بها لتحسين موقف وجود الأطفال في المنزل طوال اليوم، وهي:

- القراءة واللعب

تستغرق العائلة وقتها خلال الحجر المنزلي في مشاهدة الأفلام والمسلسلات بهدف عدم الشعور بالوقت حتى ينتهي الفيروس التاجي وتعود الحياة إلى روتينها الطبيعي، ولكن مع الوقت يشعر الكثير بالملل، خاصةً الأطفال الذين يرغبون في اللعب بشكل مستمر، ولهذا يجب السماح لهم بذلك.

ومن الأفضل الابتعاد عن التليفزيون والهواتف الذكية وتخصيص وقت يومي للعب والقراءة يجلس فيه أفراد الأسرة مع بعضهم البعض ليشعروا بقيمة الأسرة ويقتربوا من بعضهم البعض وهذا يجعل الأطفال يشعرون بالسعادة.

- النشاط البدني

الأطفال لديهم طاقة كبيرة وقدرة على تحمل المجهود أكثر من الأب والأم ومع عدم تركهم يفرغون هذه الطاقة فإنهم سيصبحون أكثر عصبية، وأفضل طريقة لفعل ذلك بالمنزل هو تنظيم نشاط رياضي لهم، مثل التشجيع على التمارين الرياضية أو الركض وراء بعضهم البعض وتخصيص جائزة للفائز، حيث أن فعل ذلك يقوي جسمهم ويفيد حالتهم النفسية والعقلية.

كما يجب تشجيع الأطفال على عمل نشاط بدني من نوع آخر وهو تنظيف المنزل بشكل خفيف ومنحهم مكافآت مقابل ذلك.

- التحفيز الذهني

هذا النوع من النشاط خاص بزيادة ذكاء الأطفال، ويمكن تطبيقه من خلال تشجيع الأطفال على صناعة ألعابهم بأنفسهم أو تعليمهم طريقة الألعاب التي تحتاج إلى تفكير مثل الشطرنج أو منحهم مسابقات خاصة بتجميع الكلمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك