مندوبة أيرلندا بالأمم المتحدة: لتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة أمر بالغ الأهمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مندوبة أيرلندا بالأمم المتحدة: لتوصل إلى اتفاق ملزم بشأن سد النهضة أمر بالغ الأهمية

ممثلة أيرلندا بالأمم المتحدة
ممثلة أيرلندا بالأمم المتحدة
أ ش أ
نشر في: الجمعة 9 يوليه 2021 - 3:43 ص | آخر تحديث: الجمعة 9 يوليه 2021 - 3:43 ص

 قالت مندوبة أيرلندا لدى الأمم المتحدة جيرالدين بيرن ناسون إن التوصل إلى اتفاق دائم وملزم بشأن سد النهضة أمر بالغ الأهمية بالنسبة للاستقرار والتنمية على المدى الطويل لمنطقتي القرن الإفريقي، وحوض النيل.
ورأت مندوبة أيرلندا - في كلمتها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة لمناقشة قضية سد النهضة - أن المفاوضات بقيادة الاتحاد الإفريقي تبقى المنتدى الأفضل لإيجاد تسوية شاملة بشأن سد النهضة الإثيوبي، مطالبة الاتحاد الإفريقي بالاستفادة من الخبرات الفنية والدعم السياسي المتاح للقيام بهذا "الدور المعقد".
وقالت إن التسوية عبر المفاوضات يمكن أن تأتي بالحل لهذه المعضلة الصعبة، لأن اتفاقا تفاوضيا يخدم ملايين البشر الذين يعيشون على حوض النيل الأزرق، ونحن ندرك أهمية هذه المسألة بالنسبة لكل الأطراف التي تعتبر النيل موردا طبيعيا حيويا وهو أساسي لمصادر الرزق تنمية الشعوب في كل من مصر وإثيوبيا والسودان.
وأضافت أن مصر والسودان وإثيوبيا قد تواجه آثار تغير المناخ والنمو السكاني والمد الحضاري والمدني السريع؛ وهو ما يزيد من تحديات إدارة المياه والتعاون المستدام حول الموارد المائية ؛ ما يستدعي من الدول الثلاثة التعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك