المتحدث باسم البرلمان: على المصريين أن لا يبيعوا أصواتهم في انتخابات الشيوخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم البرلمان: على المصريين أن لا يبيعوا أصواتهم في انتخابات الشيوخ

إسماعيل الأشول:
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 1:50 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 1:50 م

قال المتحدث باسم مجلس النواب صلاح حسب الله، إن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ "مهمة" باعتباره الغرفة الثانية الداعمة لمجلس النواب والحكومة في السياسة التشريعية وفي صنع السياسة العامة للدولة.

وأضاف في بيان اليوم الأحد، أن الانتخابات ستتم بالنظامين القوائم والفردي، ومن المعروف أن أنه لا توجد سوى القائمة الوطنية، حيث لم تترشح أي قوائم أخرى وهي مكونة من 11 حزبا ولها تركيبة سياسية متوازنة وتمثل مختلف الشرائح والتيارات السياسية بالمجتمع.

وتابع: "أدعو المواطنين لانتخاب هذه القائمة مع اختيار أفضل العناصر الفردية فى انتخابات مجلس الشيوخ".

وواصل:" المصريون الذين ضربوا أروع أمثلة ‏في استرداد دولتهم في ثورة 30 يونيو عام 2013 قادرون على تحديد مستقبلهم، وعلينا أن ننسى بعض المشكلات، وعلينا المشاركة الإيجابية وبكثافة لأن حضور ومشاركة المواطنين هو الرقيب على أداء البرلمانيين والمشاركة مسئولية، فلا يوجد مستقبل أو حل مشكلات عن طريق (الديلفيري) ولكن بالمشاركة والنزول".

وزاد المتحدث باسم البرلمان، أنه علينا أن نعتبر النزول إلى انتخابات مجلس الشيوخ بأنه ليس اختيارا ولكنه قرار يجب تنفيذه من جميع المواطنين، معربا عن ثقته الكاملة في المصريين والشباب والمرأة التي تتقدم الصفوف للمشاركة في الاستحقاقات السياسية والبرلمانية.

كما وجه حسب الله، رسالة إلى المواطن المصري، قائلا: "لا تبع صوتك‏، وعليك بالاختيار الصحيح واختر من يشارك في صنع السياسة العامة للدولة ومواجهة المشكلات ومن يكون قادر على تمثيلك".

وأكد أن الناس أحيانا تتوقع بأنه لن ينزل أحد من المصريين وإذا بهم يفاجأونك بنزولهم بالملايين للمشاركة في مثل هذه الانتخابات البرلمانية المهمة، وفق قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك