وكيل تشريعية النواب: رفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور لوجود شبهة كيدية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل تشريعية النواب: رفض رفع الحصانة عن مرتضى منصور لوجود شبهة كيدية

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 10:47 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 10:47 م

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة قررت رفض الإذن برفع الحصانة المقدم من النائب العام المستشار حمادة الصاوي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال النائب مرتضى منصور، في 4 قضايا سب وقذف مقدمة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي؛ لوجود الشبهة الكيدية في البلاغات المقدمة ضد مرتضى منصور.

وأكد «الطماوي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، احترام اللجنة للنادي الأهلي وجماهيره ومجلس الإدارة وفي المقدمة محمود الخطيب ومحبي الأهلي، موضحًا أن نطاق بحث اللجنة، وفقًا لمحددات قانونية، يقتصر ما إذا كان موضوع الطلب فيه شبهة الكيدية من عدمه.

ولفت إلى أن اللجنة لا تبحث مضمون الطلب المحال لها، موضحًا أن النائب مرتضى منصور قدم خمسة مستندات للجنة، أحدها مقدم للنائب العام المستشار حمادة الصاوي.

وأشار وكيل تشريعية النواب إلى أن اللجنة لا تصدر قرارًا برفع الحصانة ولكنها توصي برفعها، قائلًا إن رفع الحصانة عن مرتضى منصور يكون بقرار من مجلس النواب بكامل تشكيله.

وقررت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، رفض الإذن برفع الحصانة المقدم من النائب العام المستشار حمادة الصاوي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال النائب مرتضى منصور، في 4 قضايا سب وقذف مقدمة من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك