وزير التعليم العالي: انتظام اختبارات القدرات بالجامعات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: انتظام اختبارات القدرات بالجامعات

عمر فارس
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 10:39 ص | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 10:39 ص

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يتابع بشكل لحظي أداء طلاب الثانوية العامة لاختبارات القدرات للقبول بالجامعات، وأن جميع التقارير الواردة للجنة العليا المشكلة للمتابعة الميدانية إيجابية جدا ولم ترصد أي شكاوى أو صعوبات.

وأضاف عبدالغفار -في تصريح اليوم- أنه وجه رؤساء قطاعات الكليات المعنية بالمتابعة المباشرة لاختبارات القدرات، مشددا على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الجامعات، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب، مع التأكيد على الطلاب بضرورة الالتزام بأداء الاختبارات في الموعد المحدد لهم من قِبل مكتب التنسيق لتقليل الزحام.

ونجحت الجامعات في تنظيم عملية دخول الطلاب إلى اللجان، بعد الكشف على درجات الحرارة، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات، بالإضافة إلى تحديد مسافات كافية.

وبدأت اختبارات القدرات في الجامعات أمس السبت وتستمر حتى 20 أغسطس، في كليات: الإعلام، والفنون الجميلة (فنون - عمارة)، والفنون التطبيقية، والتربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، والتربية الفنية جامعة المنيا، وشعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

وكذلك في كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر - منية النصر)، وكليات التربية الرياضية، والتربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية).

وأتاحت الوزارة إمكانية تقدم طلاب الدور الثاني لحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول، على أن يتم التسجيل على موقع مكتب التنسيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك