قبل لقاء الليلة.. التاريخ ينصف الأهلي أمام إنبي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قبل لقاء الليلة.. التاريخ ينصف الأهلي أمام إنبي

الشروق
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 11:59 ص | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 11:59 ص

يواجه الفريق الأول بالأهلي مع إنبي، المقرر لها في الثامنة من مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ15، في إطار منافسات بطولة الدوري العام.

ونستعرض في السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي وإنبي، في ظل المنافسة القوية التي تشهدها مباريات الفريقين..

تقابل الأهلي مع إنبي في 33 مباراة بمسابقة الدوري العام، فاز الأهلي في 22 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 7 مباريات، بواقع 6 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد، بينما حقق إنبي الفوز في 4 مباريات، من بينهم اللقاء الشهير في عام 2003 عندما فاز البترولي على الأحمر بهدف نظيف وحوّل مساء الدوري من الجزيرة إلى ميت عقبة وتحديدًا للزمالك.

أول مباراة جمعت الفريقين أقيمت مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين في الموسم الماضي بتاريخ يوم 5 فبراير من العام الجاري، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف أيضًا.

تعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري إلى الدور الثاني من موسم 2012-2013، بعدما انتهت المباراة بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو الموسم الذي لم يكتمل.

ونجح الأهلي في زيارة شباك إنبي في 60 مناسبة، وكان محمد جودة، لاعب وسط الأهلي الأسبق، صاحب أول هدف للأهلي في شباك إنبي، فيما كان مروان محسن، مهاجم الفريق، صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى الفريق البترولي، في آخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الماضي، فيما استقبلت شباك الأهلي 33 هدفًا.

ويُعد ثنائي الأهلي المعتزل محمد بركات ومحمد أبو تريكة الأكثر تسجيلًا في لقاءات الفريقين، ولكل منهما 7 أهداف.

والتقى الأهلي مع إنبي بعيدًا عن بطولة الدوري في 6 مباريات، بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك