وزير الإنتاج الحربي: نحرص على الشراكة مع القطاع الخاص ولا نغفل خبراته أبدا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإنتاج الحربي: نحرص على الشراكة مع القطاع الخاص ولا نغفل خبراته أبدا

محمد احمد مرسي
محمد احمد مرسي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 9 أغسطس 2021 - 9:38 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أغسطس 2021 - 9:38 م
قال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تحرص على الشراكة مع القطاع الخاص وعدم إغفال خبراته أبدًا، مستشهدًا بالشراكة مع شركة «MCV» لإنتاج الأتوبيس الكهربائي داخل مصر.

وأضاف مرسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن مصر تستورد 3 أجزاء لصناعة الاتوبيس الكهربائي وهي: المحرك والبطارية والمحاور فقط، مؤكدًا أن الباقي تصميم مصري يتيح للوزارة إمكانية التطوير والتعديل في أي وقت.

وأشار إلى أن الأمر يتماشى مع توجه الدولة بالحصول على تكنولوجيا حديثة توطن الصناعة في مصر، موضحًا أن الأمر لا يقتصر على مجرد التعاقد على موديل وإنتاجه وإنما توطين الصناعة وخلق جيل يستطيع الابتكار والتطوير.

وأشاد وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالتعاون مع شركة «إم جلوري» الإماراتية لإنتاج سيارة الـ«بيك أب» في مصر، لافتًا إلى أن الدول العربية تسعى لمصلحة بعضها، فضلًا عن أن الإمارات تنظر إلى مصر كبوابة للتصدير إلى إفريقيا.

وأوضح أن دعم الشريك الإماراتي ليس تمويليًا، وإنما شريك فني يمتلك مكاتب للتصميم والتطوير للسيارات، متابعًا: «نمتلك التصميم لأن الشريك الأجنبي كان حريصًا على الإبقاء على نفس الموديل حتى الانتهاء من الكمية المطروحة».



وقال المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه تحقيقًا لرؤية مصر 2030 في مجال توطين تكنولوجيات صناعية حديثة، وخلق كوادر فنية محترفة، خططت وزارة الإنتاج الحربي لتأسيس شركة مصرية/ إماراتية لإنتاج وتصنيع السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين بسواعد مصرية، كسابقة أولى في مصر.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع عقد التعاون المشترك بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة «إم جلوري» القابضة الإماراتية لتصنيع السيارات الـ«بيك أب»، التي شهدها المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك