نواب يطالبون الحكومة بعرض تصورها للعام الدراسى الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب يطالبون الحكومة بعرض تصورها للعام الدراسى الجديد

مجلس النواب
مجلس النواب
أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 10:47 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 10:47 م


فايز بركات: نأمل فى اجتماع قريب مع الحكومة لضمان عام دراسى جيد.. ووكيل الاقتصادية: زيارات دورية للمدارس للاطمئنان على سير العملية
طالب أعضاء بمجلس النواب، وزارة التعليم، بالكشف عن آخر استعداداتها للعام الدراسى الجديد، للاطمئنان على نجاح انطلاقة العام الجديد وتذليل العقبات أمام الطلاب.

وأكد عضو لجنة التعليم النائب فايز بركات أن هناك حرصا نيابيا كبيرا على الخروج بأفضل الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، متوقعا عقد اجتماع وشيك بين الحكومة ممثلة فى وزارة التربية والتعليم، ونواب اللجنة بهدف مراجعة الاستعدادات والتعرف على تصور الحكومة للشكل الأمثل لانطلاق عام دراسى جديد بلا مشاكل.

وتوقع النائب نجاح الوزارة فى الخروج بخطة جيدة قبل بداية العام الدراسى المقبل، من خلال توفير الفصول اللازمة والتجهيزات المطلوبة وإجراءات للصيانة والتطوير لاستيعاب الطلاب، مع توفير أكبر قدر من المعارض الجماهيرية لبيع مستلزمات الدراسة بأسعار مخفضة.

واستطرد بركات: «يجب علينا الالتفات إلى أهمية التعليم فى المرحلة الحالية، والوضع فى الاعتبار أنه قاطرة لكل المجالات فى مصر، وبإمكاننا حال ترقية التعليم وتطويره، أن نلمس تحسنا فوريا فى جميع القطاعات، وأنه يجب أن يكون هناك تنسيق مكثف على أعلى مستوى بين جميع الوزارات المعنية لتحسين المنظومة التعليمية، والنجاح فى أقرب اختبار وهو العام الدراسى المقبل».

النائب محمد على عبدالحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية، أكد لـ«الشروق» أهمية الزيارات الميدانية للنواب إلى المدارس فى تلك الفترة، من أجل التأكد من سير العمل بداخلها، نظرا للأهمية القصوى لملف التعليم فى تطور الشعوب، مضيفا: «الدولة لا تبخل بأى دعم على المستوى المادى والمعنوى واللوجيستى، بهدف إصلاح التعليم، وأن هناك دورا مماثلا من نواب البرلمان عموما وأعضاء لجنة التعليم خصوصا، بهدف إنجاح منظومة التعليم».
وتابع: «نحن نقدر العملية التعليمية، وسنسعى من جانبنا كنواب فى دور الانعقاد الأخير للتأكيد على ذلك بإجراءات عملية وواقعية، لإدراكنا أن كل مايتعلق بالتعليم، يمس الطلاب والأسر ومستقبل البلاد، وسنحاول جاهدين لمتابعة خطط الحكومة قبل العام الجديد، مع نية صادقة لتذليل أى عقوبات محتملة، وتنظيم جولات دورية للمدارس».

وتعهدت النائبة ماجدة نصر، عضوة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بأن تجرى اللجنة عددا من الزيارات الميدانية للمدارس للاطمئنان على استعدادات العام الدراسى الجديد، وأنها ستشمل معظم محافظات الجمهورية، مع توجيه دعوة للحكومة بعقد اجتماع عاجل مع النواب لبحث تلك الاستعدادات.

وأشارت عضوة لجنة التعليم إلى أن التجربة الأولى لتطبيق منظومة التعليم الجديدة العام الماضى كانت جيدة، وأعطت انطباعا عظيما للغاية يؤكد احترافية المنظومة وقدرتها على النهوض بالعملية التعليمية بشكل عام، بما يتواكب مع المنظومات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك