القوى العاملة: نعمل بفكر جديد للتدريب المهني بالانتقال للشباب لمحل إقامتهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: نعمل بفكر جديد للتدريب المهني بالانتقال للشباب لمحل إقامتهم

أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 3:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 3:00 م

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان، إن الوزارة تعمل بفكر جديد في مجال التدريب المهني باعتباره هو أولي الخطوات الجادة نحو التشغيل الأمثل، مؤكدا أنه لا تشغيل دون تدريب، لأنه النواة الأولى الذي ترتكز عليه فكرة التشغيل الأمثل، مضيفًا أنه انطلاقًا من إيمان الوزارة بأهمية ملف التدريب فقد أطلقت 2019 عامًا للتدريب المهني.

وأضاف سعفان في تصريحات له، اليوم الأربعاء، أنه من هذا المنطلق نقلت الوزارة الفكر التدريبي من 38 مركزا ثابتا تابعة لها بالمحافظات إلى وحدات التدريب المتنقلة لتصل للشباب لمحل إقامتهم، الأمر الذي سيعودُ عليهِم بالنفع الكبير والانطلاق نحو مستقبل أفضل له ولأسرته، وتقديم خدمة جليلة تقدم للمجتمع والدولة، برفعِ أسهم الاقتصاد وزيادة وريادة الإنتاج المصري.

وأشار إلى أن هذا الفكر جاء من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك"، التي اطلاقتها الوزارة بـ 4 وحدات متنقلة للتدريب المهني على مهن التفصيل والخياطة والسباكة الصحية والتركيبات الكهربائية ، بالقرى والنجوع في 27 محافظة.

وأوضح سعفان، أن مبادرة "مهنتك مستقبلك"، تأتي تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس السيسي، بهدفُ الوصول إلى متدربٍ كفء على مستوى عالٍ باعتبار أن التدريب الجيِّد هو السبيل الأفضل للتشغيلِ الأمثل.

وأكد أن الوزارة تتابع يوميا التدريب بالوحدات الأربع المتنقلة في قري ونجوع محافظات الوادي الجديد، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية، لإزالة أية معوقات قد تقابل المتدربين، حيث يتم تنفيذ دورات التدريب التي تضم كل واحدة 15 متدربة ومتدرباً علي مهن التفصيل والخياطة والسباكة الصحية والتركيبات الكهربائية.

ونوه بأنه يتم حاليا إعادة تطوير وتأهيل 9 وحدات متنقلة بالجهود الذاتية بأيدي عمال الوزارة في الورشة الخاصة والتابعة لها بأدواتهم ومعداتهم، تمهيدا لإطلاقها لتجوب باقي قري ونجوع محافظات مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك