التعليم العالي: نتعامل مع مسار تطعيم الطلاب ضد كورونا بجدية وحسم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم العالي: نتعامل مع مسار تطعيم الطلاب ضد كورونا بجدية وحسم

هديل هلال
نشر في: السبت 9 أكتوبر 2021 - 7:55 م | آخر تحديث: السبت 9 أكتوبر 2021 - 7:55 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة اتخذت أكثر من مسار هام لتعامل مع العام الدراسي الجديد في ظل استمرار جائحة كورونا، لافتًا إلى أن أولها تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطعيم كل منتسبي التعليم العالي.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الجامعات والمعاهد تضم 3 ملايين طالب، مؤكدًا أن الوزارة تتعامل مع هذا المسار بجدية وحسم.

وأشار إلى أن الوزارة تمكنت خلال شهر سبتمبر من الانتهاء من تطعيم مليون طالب ضد كورونا في الجامعات والمعاهد المصرية بعضهم حاصل على جرعة أولى وبعضهم على جرعتين، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

ولفت متحدث التعليم العالي إلى وجود 302 نقطة تلقيح في كل الجامعات المصرية تعمل بكثافة شديدة خلال الأسابيع الأولى من الدراسة لتلقيح أكبر عدد من الطلاب، قائلًا إن هناك 270 مركز شباب منتشر على مستوى الجمهورية لتطعيم المواطنين.

وأكد أن التلقيح ضد كورونا بصورة مجانية بشكل كامل، متابعًا: «ليس على الطالب إلا التوجه بسرعة إلى مراكز اللقاح، والطلاب الجدد يحصلون على لقاح كورونا في المستشفيات المتخصصة للكشف الطبي».

وذكر أن منافذ التطعيم والأطقم الفنية والجرعات متوفرة على كل المستويات، مضيفًا أن المسار الآخر مرتبط بتنفيذ الإجراءات الاحترازية في كل الجامعات والمعاهد داخل المدرجات والحرم الجامعي.

وأوضح أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، تفقد اليوم جامعتي عين شمس والقاهرة وأكد على ضرورة التعامل الحاسم مع الإجراءات الاحترازية وإتاحة فرص التلقيح للطلاب بكل المراكز المعلنة، واضطلاع الأسر الطلابية بأنشطة التوعية.

وتابع أن الوزير أكد على الاهتمام بعودة الطلاب لممارسة الأنشطة المختلفة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية لتوفير بيئة جامعية آمنة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مختتمًا أن الوزارة من المقرر أن تحدد الموعد النهائي لبدء محاسبة الطالب غير الحامل لكارت اللقاح بعد تلقي الإحصاءات الخاصة بتلقيح الطلاب ضد كورونا في الأسابيع الأولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك