منظمة حقوقية تحذر من مواد مسببة للسرطان بألبان الأطفال - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة حقوقية تحذر من مواد مسببة للسرطان بألبان الأطفال

ماهر عبد الصبور
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2012 - 2:05 م | آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2012 - 2:05 م

حذر بيان لمنظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بمحافظة المنيا، اليوم الجمعة، من انتشار ألبان بها مواد مشعة تسبب السرطان بمحافظات الصعيد كشف عن وجودها بلاغ لأم وجدتها في علبة طفلها.

 

 

وأكد نادي عاطف، رئيس المنظمة، أن المنظمة رصدت واقعة خطيرة بإحدى محافظات الصعيد إثر ورود بلاغ من المواطن محمد الشاذلي زهران، أحد سكان قرية الغرز بأرمنت الحيط جنوب غرب الأقصر، قد شكا من وجود مواد غريبة بلبن الأطفال المدعم الذي صرفه لطفله الرضيع الذي يتجاوز الـ7 أشهر، والتي تقدر بـ5 علب يتناولها الطفل لمدة 10 أيام، مؤكدًا أن زوجته وضعت علبة اللبن بجوار التلفزيون، وفوجئت بتغير لون الشاشة فقامت بإبعادها، وتكررت الواقعة مرة أخرى، ثم فرغت علبة اللبن ووضعتها بجوار التلفزيون، ولم يحدث شيء.

 

 

وصدر بيان من المجلس الاستشارى للمنظمة، يفيد ضرورة حصر الألبان بالصيدليات، والتأكد من خلوها من المواد المشعة وإعدام الألبان المشعة مع سرعة التحقيق وإحالة المسؤولين عن الشركات المنتجة لهذه الألبان للنيابة العامة.

 

 

كما حذرت المنظمة من تفشي تلك الظاهرة بمختلف المحافظات المصرية، مطالبة بسرعة التحقيق والكشف عن  العصابات الإجرامية التي سمحت بدخول تلك المواد الخطيرة إلى البلاد، والتي يمكنها أن تتسبب بأمراض خطيرة للغاية.

 

 

كما طالب بمحاكمة مسؤولي الجمارك والحدود المصرية والمسؤولين بوزارة الصحة، ممن يقع على عاتقهم التفتيش على البضائع التي تدخل البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك