ضبط 3 أشخاص بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 3 أشخاص بتهمة الاتجار بالنقد الأجنبي في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 4:11 م | آخر تحديث: الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 4:11 م

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية تحت قيادة اللواء سامي غنيم، من إلقاء القبض على 3 أشخاص؛ لاتهامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية، وذلك وفقا لبيان أمني، اليوم الاثنين.

وجاءت عملية القبض في أعقاب ورود معلومات للشرطة أكدتها تحريات المباحث حول قيام المقبوض عليهم، وهم: مالك شركة معدات غطس وصيد، ومالكي محلي ملابس، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول العربية"، جميعهم مقيمون في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، بتكوين تشكيل تخصص في الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، وبأسعار السوق السوداء.

وكشفت تحريات المباحث عن قيام المتهمين بتجميع كروت الفيزا الخاصة بمواطنين إحدى الدول العربية والصادرة من بنوك أجنبية، وسحب مدخراتهم بالبلاد من خلال ماكينات الصراف الآلي، واستبدالها بعملة الدولار الأمريكي وإعادة إرسالها إليهم مقابل عمولة قدرها 1% من أصل المبلغ، بالإضافة إلى فارق سعر العملة، متخذين من منطقة سكن الأول، مسرحاً لمزاولة نشاطهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبطهم في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، وعُثر بحوزتهم، على مبلغ 200 ألف جنيه، و27 فيزا كارت خاصة ببنوك أجنبية، وماكينة مُشتريات باستخدام كروت الفيزا، ومجموعة من إشعارات السحب، وقطعة من مخدر الحشيش، ومسدس صوت.

وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم، وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطي، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار نيابة الشئون المالية، لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك