محافظ القاهرة: تسكين 4113 أسرة بمساكن حضارية خلال الـ3 أشهر الماضية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: تسكين 4113 أسرة بمساكن حضارية خلال الـ3 أشهر الماضية

شريف حربي
نشر في: الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 6:09 م | آخر تحديث: الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 6:09 م

• عبدالعال: تسكين 841 أسرة بمشروعي المحروسة 1 و2 بمدينة السلام

قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إن المحافظة انتهت من تسكين 414 أسرة من سكان منطقة الرزاز في منشية ناصر بمشروع الأسمرات 3، من إجمالي 424 مستحقا سيتم تسكينهم فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية، كما انتهت من هدم كل العقارات العشوائية بالمنطقة البالغ عددها 63 عقارا.

وأشار عبدالعال، في بيان له اليوم الاثنين، إلى أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من مشروعات الإسكان الجاري العمل بها حاليا لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة إلى مساكن حضارية آمنة تراعي آدمية المواطنين طبقاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا أن المحافظة لديها رؤية متكاملة ومخطط جاري تنفيذه للقضاء علي المناطق العشوائية الخطرة من الدرجتين الأولى والثانية من خلال برنامج متكامل لإقامة مشروعات إسكان لنقل سكان هذه المناطق وإعادة تخطيطها واستغلالها بالشكل الأمثل طبقاً لطبيعة المنطقة.

وأضاف أن برنامج البناء والتسكين الجاري تنفيذه يهدف لتوفير حياة مستقرة للمواطنين المنقولين للسكن في المناطق المطورة، بحيث تضم مدارس وحضانات ومكاتب خدمات وملاعب ودور عبادة وأسواق ومحلات، إلى جانب الخدمات العامة اللازمة لإقامة مجتمع متكامل كمكاتب البريد والصحة وأقسام الشرطة والدفاع المدني.

ولفت إلى أن مشروع "الأسمرات 3" الذي نفذته المحافظة بالتعاون مع صندوق (تحيا مصر)، والهيئة الهندسية بحي المقطم لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة، يعد من أهم المشروعات القومية التي تم تنفيذها على أرض العاصمة، ويلقى اهتمام ودعم القيادة السياسية باعتباره أحد الحلول الجذرية لمواجهة العشوائيات ذات الخطورة الداهمة داخل العاصمة والقضاء عليها.

وتابع أن المشروع يقام على مساحة 65 فدانا، ويضم 124 عمارة (أرضي + 9 أدوار متكررة) بإجمالي 7304 وحدات سكنية و176 محلا، بالإضافة إلى إنشاء خدمات سكنية متكاملة للمشروع من مدارس وحضانات وملاعب ومستشفى ووحدة صحية وساحات انتظار ومسجد وكنيسة وقسم شرطة ومخبز و6 منافذ لتوزيع المواد الغذائية.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة انتهت من تسكين 1225 أسرة بـ"الأسمرات 3" من الذين تم نقلهم من أماكن ذات خطورة داهمة، خاصة سكان أكشاك أبو السعود بمصر القديمة ومنشية ناصر وماسبيرو، لمجتمع آمن يضم كل الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار للمواطنين المقيمين به، بالإضافة إلى أن جميع الوحدات به تم فرشها بالأثاث والأجهزة الضرورية طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأضاف أنه تم تسكين 841 أسرة بمشروعي المحروسة 1 و2 بمدينة السلام التي تم إقامتهما بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويضم حوالي 4895 وحدة، كما تم الانتهاء من تسكين 599 أسرة بمشروع روضة السيدة (تل العقارب سابقاً)، وتسكين 798 أسرة من سكان ترعة الطوارئ، و650 أسرة بالروبيكي بدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك