«تحسين الإنتاج النباتي».. برنامج تدريبي بمحطة بحوث صحراء جنوب سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تحسين الإنتاج النباتي».. برنامج تدريبي بمحطة بحوث صحراء جنوب سيناء

برنامج تدريبي بمحطة بحوث صحراء جنوب سيناء
برنامج تدريبي بمحطة بحوث صحراء جنوب سيناء
رضا الحصري
نشر في: الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:22 م

نظمت محطة بحوث صحراء جنوب سيناء بمدينة رأس سدر، اليوم الاثنين، برنامج تدريبي بعنوان "تحسين الإنتاج النباتي، وتعظيم إنتاجية وجودة محاصيل الخضر" ، والمستمر خلال الفترة من ٩ وحتى ١٢ من شهر ديسمبر الجاري.

وافتتح البرنامج التدريبي علي إبراهيم حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، والدكتور إيهاب يحي رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، والدكتور رشاد حسن استاذ الخضر شعبة زراعات المناطق الجافة بمركز بحوث الصحراء.

وأكد حسن أن قطاع الزراعة أحد أهم قطاعات الاقتصاد القومي المصري، رغم كافة المعوقات التي يعانى منها، حيث تتوحد الجهود الآن للعمل على إعطاء دفعة قوية لهذا القطاع الرئيسي، حتى يستعيد مكانته كركيزة أساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال التوجه نحو مشروعات التنمية الزراعية المستدامة التي ستحافظ على الموارد الطبيعية من الأرض والمياه.

وأشاد رئيس مدينة رأس سدر خلال كلمته، بالدور القومي الفعال الذي يقوم به مركز بحوث الصحراء بصفة عامة، ومحطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر بصفة خاصة في المساعدة، والمساهمة في تنمية المدينة.

وأضاف رئيس المدينة أن التنمية الزراعية تأتي في مقدمة اهتمام القيادة السياسية، والتنفيذية بالزراعة في سيناء، والتي تعد ذات قيمة أساسية في بناء حياة الإنسان، وأن زيادة الإنتاج الزراعي بصفة عامة هو موضع اهتمام كبير من القيادة السياسية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد أن الدولة تضع خططا تهدف إلى التوسع في الإنتاج الزراعي الأفقي، المعتمد على استصلاح أو استزراع أراضي جديدة، خاصة في المناطق التي تتوفر فيها الأراضي الصالحة للزراعة، وكذلك الاهتمام بالإنتاج الزراعي الرأسي عن طريق زيادة إنتاجية كل عنصر يسخر بالطرق المثلى في عملية الإنتاج، والوصول للتركيب المحصولي العالي باستخدام أحدث الأساليب التقنية المتطورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك