بالصور.. محافظ أسيوط يكرم أشخاص ذوى الإعاقة خلال الاحتفال بيومهم العالمي - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 2:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

بالصور.. محافظ أسيوط يكرم أشخاص ذوى الإعاقة خلال الاحتفال بيومهم العالمي

محافظ أسيوط يكرم أشخاص ذوى الإعاقة
محافظ أسيوط يكرم أشخاص ذوى الإعاقة
يونس درويش
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 9:43 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 9:43 م

شهد اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ أسيوط، الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة، والذي نظمته هيئة هاند يكاب الدولية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وجمعية البر لتنمية المجتمع بعرب الجهمة بالقوصية للأشخاص ذوي الإعاقة، بإحدى قاعات الاحتفالات بمدينة القوصية.

وتضمن الاحتفال عروض لفقرات فنية، وغنائية، ومسرحية، من ذوي الاحتياجات الخاصة مترجمة بلغة الإشارة تجسد رسالة أن هؤلاء الأشخاص أصحاب همم وقدرات خاصة، ومواهب متميزة، فضلًا عن تعزيز حب الوطن وتنمية روح الانتماء لدى المعاقين، وذلك بالتعاون مع طلاب مدارس متنوعة في المحافظة.

وقال محافظ أسيوط، إن المحافظة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الهمم والقدرات الخاصة، مشيرًا إلى أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لتقديم خدمات أفضل لهذه الفئة الهامة بالمجتمع، وتذليل العقبات التي قد تواجههم لضمان مستقبل أفضل لهم.

ولفت إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم خدمات حقيقية لهؤلاء الأشخاص، ودمجهم بفئات المجتمع المختلفة وتوظيف طاقاتهم لخدمة أنفسهم وأسرهم والمجتمع بأكمله.

واستعرضت كل من فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، ورميح عبدالحسيب، مدير جهاز تنمية المشروعات بأسيوط، الجهود المبذولة والخدمات المقدمة لخدمتهم، وتقديم كل سبل الدعم الممكنة لهم ومساعدتهم على تخطي الصعاب وتعظيم التحدي والإرادة لديهم.

وكرم المحافظ في نهاية الاحتفال عدد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المتميزين ومسئولي الجمعيات الأهلية والمعاقين منهم (أسامة محمد محمود لحصوله على درجة الدكتوراه بكلية التربية جامعة أسيوط ، والشيخ محمود سيد جمعة من حفظة القرآن الكريم ، وعزت كمال رئيس مجلس إدارة جمعية متحدي الإعاقة والمعتز بالله عبدالنبي احد الشباب المدربين والحاصل على العديد من الشهادات ، وعزت عبدالغني احد المشاركين والمنظمين لأنشطة ذوي الإعاقة بمركز القوصية ، ونجلاء حسين فؤاد اخصائية تخاطب ومنظمة للانشطة الرياضية) وتسليمهم شهادات تقدير لجهودهم المتميزة في القطاعات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك