وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان مشروع تطوير منطقة هضبة الحرفيين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان مشروع تطوير منطقة هضبة الحرفيين

محمد علاء
نشر في: الجمعة 10 يناير 2020 - 1:53 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يناير 2020 - 2:01 م
الجزار يستعرض موقف خدمات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط

وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، بضرورة الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير منطقة هضبة الحرفيين بحي منشأة ناصر في محافظة القاهرة، في أسرع وقت ممكن، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير المناطق العشوائية على مستوى الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، مع محافظ القاهرة خالد عبدالعال؛ لمتابعة مشروع تطوير منطقة هضبة الحرفيين، وهي من المناطق ذات درجة الخطورة الأولى المهددة للحياة، وذلك بحضور مسئولي الوزارة والمحافظة وممثلي شركة المقاولون العرب.

من جهته، قال المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية المهندس خالد صديق، إن مشروع تطوير منطقة هضبة الحرفيين، يتضمن سند وتثبيت الحواف الجبلية لهضبة الحرفيين، لما تمثله من خطورة على الوحدات السكنية المقامة على الهضبة.

وأضاف صديق، أن الصندوق يتولى توفير جزء من تمويل المشروع بالتعاون مع محافظة القاهرة، وتتولى شركة المقاولون العرب تنفيذ الأعمال، باستخدام أحدث الأساليب الهندسية، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع في شهر يونيو المقبل.

وفي سياق أخر، استعرض وزير الإسكان، أمس، مع مسئولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، موقف خدمات القطاع بمحافظة أسيوط، والمشروعات التي تم ويجري تنفيذها، لرفع مستوى الخدمة بالمحافظة.

وقال الجزار، إنه في محافظة أسيوط، تم إنهاء ويجري تسليم 3 مشروعات لمياه الشرب، بطاقة 115 ألف م3/يوم، بتكلفة 404 ملايين جنيه، لخدمة 760 ألف نسمة، وهي (محطة مياه ديروط وشبكاتها – وحدتا حديد ومنجنيز "مسرع – بنى غالب" - معالجة الروبة لـ8 وحدات مياه مرشحة نقالى)، كما يجري تنفيذ مشروع وحدة حديد ومنجنيز بالحمراء، لخدمة 15 ألف نسمة".

وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من تنفيذ 6 مشروعات لصرف صحي المدن، وهي (مشروع صرف صحي أبنوب والفتح المتكامل "ثلاثي"، بطاقة 82 ألف م3/يوم، ومشروع صرف صحي صدفا والغنايم المتكامل "ثلاثي"، بطاقة 26 ألف م3/يوم، ومشروع صرف السيب النهائي لمعالجة القوصية بأسيوط، ومشروع الوحدة الثلاثية لمحطة معالجة أبوتيج، بطاقة 16 ألف م3/يوم وخط السيب، ومشروع محطة وشبكة صرف صحي منفلوط، بطاقة 38 ألف م3/يوم.

من جانبه، قال إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحي لـ15 منطقة ريفية بأسيوط، يقطنها أكثر من 178 ألف نسمة، بما نسبته 5.5% من سكان المناطق الريفية، ويجري توصيل خدمات الصرف الصحي لـ32 منطقة ريفية أخرى، يقطنها نحو 714 ألف نسمة، بما نسبته 22% من سكان المناطق الريفية، بخلاف 7.5% من سكان المناطق الريفية يتمتعون بخدمات الصرف الصحي.

وأضاف أنه تم افتتاح 4 مراكز لخدمة 2 مليون نسمة بـ(أسيوط - صدفا - ديروط - ساحل سليم)، ويجري الانتهاء من تنفيذ 3 مراكز أخرى لخدمة 900 ألف نسمة بـ(أبوتيج - القوصية - الغنايم)، كما تم إنشاء مركز تدريب متطور ومركز خدمات متكامل (خدمة عملاء وخط ساخن).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك