الأورمان تطلق مبادرة جديدة لدعم وعلاج الأطفال الأيتام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأورمان تطلق مبادرة جديدة لدعم وعلاج الأطفال الأيتام

أ ش أ
نشر في: الأحد 10 يناير 2021 - 11:29 ص | آخر تحديث: الأحد 10 يناير 2021 - 11:29 ص

أطلقت جمعية الأورمان مبادرة جديدة تحت شعار "علاج وأدوية للطفل اليتيم" لدعم واستكمال علاج الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات من الأطفال الأيتام وتمكينهم من تلقي العلاج المناسب لدى أفضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، في تصريح اليوم /الأحد/، أن المبادرة بمثابة دعوة للمواطنين وحثهم على التبرع للمساهمة في علاج الطفل اليتيم بمبلغ 2700 جنيه، أو مبلغ 270 جنيه شهريًا وذلك على أقساط ممتدة لمدة 10 أشهر أو سهم بـ150 جنيها من أجل توفير الخدمة لعدد كبير من الأطفال الأيتام.

وأشار إلى أن الجمعية من خلال المبادرة تعمل على استكمال مسيرتها في دعم رعاية الأطفال الأيتام التي تبنتها منذ أكثر من عشرين عامًا، لافتا إلى أن الجمعية لديها العديد من دور رعاية الأيتام والأيتام المعاقين على مستوى الجمهورية وتقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم من الأسوياء وذوي الإعاقات الذهنية البسيطة والمتوسطة والشديدة.

وأوضح أن الجمعية تستهدف تقديم أفضل خدمة لهم، حيث تضم الدار الواحدة طبيبا مقيما، وصيدلية وممرضة، وكفاءات طبية متخصصة في إعاقة وطب الأطفال، وتعمل وفق قواعد تربوية يتم تنفيذها كوجود أمهات بديلات جامعيات يتم تدريبهن على أحدث طرق رعاية الأطفال، وتوفير العلاج الطبيعي للأطفال ذوي الإعاقة، الذين يحتاجون لهذه الخدمة، والإشراف الكامل على كل ما يقدم للأطفال من تغذية ورعاية اجتماعية وصحية.

يذكر أن الأورمان قد أطلقت عام 2003 بناء على اقتراح من أحد المتطوعين من الجمعية "يوم اليتيم" كمبادرة اجتماعية، وتقوم بترجمتها في أول يوم جمعة من شهر إبريل سنويًا لتسليط الضوء على رعاية وكفالة الأيتام ولتعريف الرأي العام بأهمية دعم الأيتام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك