بي بي تفوز بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بي بي تفوز بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط


نشر في: الإثنين 10 يناير 2022 - 3:33 م | آخر تحديث: الإثنين 10 يناير 2022 - 3:33 م
أعلنت شركة "بي بي" عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز بحرية في شرق البحر المتوسط، عقب مشاركتها الناجحة في المزايدة العالمية الرقمية الأولى للبحث عن الغاز واستغلاله في البحرالمتوسط، التي سبق وأعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج عام 2021.

وبحسب بيان الشركة، فقد حصلت على حقوق التنقيب بنسبة 50% بالتساوى مع شركة "إينى" الإيطالية المشغل لمنطقة امتياز EGY-MED-E5. يقع الامتياز على بعد نحو 130 كيلومترا شمال شرق مدينة بورسعيد، وتبلغ مساحة منطقة الامتياز نحو 3200 كيلومتر مربع على عمق يتراوح ما بين 500 و1200 متر.

وقال كريم علاء، الرئيس الإقليمى لشمال إفريقيا، إن فوز "بي بي" بحقوق التنقيب في منطقة امتياز جديدة يعد تعزيزا لالتزام الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات لمواصلة جهودها الفعالة لاكتشاف وتنمية احتياطيات غازية، والتعجيل بإضافتها على خريطة الإنتاج القومى من خلال ربطها بالبنية التحتية المقامة؛ وذلك لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة في مصر.

تعمل "بي بي" في مصر منذ ما يقرب من 60 عاما، استثمرت خلالهم أكثر من 35 مليار دولار، وكانت دائما شريكا نشطا ورئيسيا في قطاع الطاقة المصري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك