أنباء عن انهيار مفاوضات الكونجرس بشأن تمويل جدار ترامب الحدودي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنباء عن انهيار مفاوضات الكونجرس بشأن تمويل جدار ترامب الحدودي

(د ب أ)
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 7:29 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 7:29 م

قالت مصادر أمريكية مطلعة إن مفاوضات تجنب إغلاق حكومي جزئي ثان بسبب تمويل جدار حدودي قد انهارت أمس السبت، مع توقف الجمهوريين والديمقراطيين عن إجراء اتصالات بينهما في الوقت الراهن.

ونقلت اليوم الأحد، وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية عن أحد المطلعين بسير المفاوضات، إن النقطة الشائكة الأحدث يبدو أنها تتعلق بالمطالب الخاصة بتقليص الطاقة الاستيعابية لمراكز الاحتجاز الحدودية التي تديرها سلطات الهجرة والجمارك الأمريكية.

وقال ميك مولفاني، القائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض، إن الإغلاق ليس الخيار الأكثر احتمالا لكنه "لا يمكن استبعاده على الإطلاق".

وذكر مولفاني عن الرئيس دونالد ترامب، في برنامج "واجه الصحافة" على قناة "إن بي سي" التلفزيونية إنه "سيبذل كل ما يمكنه بشكل قانوني لتأمين الحدود".

وقال إنه "لا يمكنكم إزاحة الإغلاق من على الطاولة ولا يمكنكم إزاحة 5.7 مليار دولار من على الطاولة"، في إشارة إلى مبلغ التمويل الذي يطالب به ترامب لبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية.

ووفقا لبلومبرج، قال أحد المطلعين بسير المفاوضات إنه بدا يوم السبت، إن المفاوضين كانوا يركزون على اقتراح بتمويل حاجز حدودي بمبلغ يتراوح بين 1.3 مليار إلى ملياري دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك