ماكينزي: مصر لديها موقع استراتيجي ونعمل عن قرب معها لمكافحة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماكينزي: مصر لديها موقع استراتيجي ونعمل عن قرب معها لمكافحة الإرهاب

هديل هلال
نشر في: الإثنين 10 فبراير 2020 - 6:37 م | آخر تحديث: الإثنين 10 فبراير 2020 - 6:37 م

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، على أهمية العلاقات ما بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى أن مصر جزء رئيسي في نطاق عمل القيادة المركزية الأمريكية.

وقال «ماكينزي»، خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، إن «الغرض من زيارته إلى مصر التشارك في الرؤى مع القيادات العليا المصرية»، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على قنوات الاتصال العسكرية مفتوحة على الرغم من وجود القنوات الدبلوماسية والسياسية.

وأضاف أن «مصر تحتل موقعًا استراتيجيًا شديد الأهمية على الحدود بين إفريقيا والشرق، تسبب في مواجهتها العديد من المشكلات ومنها سيناء»، ذاكرًا أن بلاده تعمل عن قرب مع مصر من أجل تحسين قدرات مكافحة الإرهاب وضمان تأدية العمليات القتالية التي تقلل من حجم ومستوى الهجمات في سيناء وداخل مصر.

جدير بالذكر أن الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد التقى قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزى، والوفد المرافق له نهاية يناير الماضي، حيث تناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية وجهود القوات المسلحة المصرية الرامية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بمصر ومنطقة الشرق الأوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك