غرفة السياحة ترفض استقالة السيسى والغمرى بعد جلسات مع الشاعر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة السياحة ترفض استقالة السيسى والغمرى بعد جلسات مع الشاعر

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 10 فبراير 2020 - 2:53 م | آخر تحديث: الإثنين 10 فبراير 2020 - 2:53 م

رفض مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، استقالة كلا من باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعلاء الغمري رئيس لجنة شئون الأعضاء بالغرفة على خلفية الاعتراض على الطريقة التي انتهجتها الغرفة في اختيار ممثل الغرفة باللجنة العليا للحج والعمرة.

يأتى ذلك بعد عدة جلسات ودية جمعت العضوين مع حسام الشاعر رئيس الغرفة والذي أكد خلال تلك الجلسات ضرورة أن يكون مجلس إدارة الغرفة على قلب رجل واحد لخدمة الشركات السياحية والعمل الجماعي للمساهمة في تحقيق أعلى معدلات النمو السياحي بمصر لتحقيق صالح الاقتصاد القومي باعتبار المجلس مسئول عن أهم غرفة سياحية تمثل القطاع الأهم في زيادة السياحة المستجلبة.

واتفق كل من الشاعر وباسل والغمري على أن ما حدث خلاف طبيعي ناتج عن حجم العمل الكبير بالمجلس وتسابق جميع أعضاء مجلس الإدارة لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الصالح العام وخدمة أعضاء الجمعية العمومية من شركات السياحة التي شرفتهم بالاختيار.

وأكد الجميع أن ما حدث لا يرتقي أن يكون اختلافًا يعوق تحقيق مصالح أعضاء الجمعية العمومية، وتم الاتفاق أيضا على استمرار العمل بروح الجماعة والفريق الواحد والتي كانت سببا في أن يشهد العمل بالغرفة خلال العام الأول لمجلس الإدارة الحالي إنجازات غير مسبوقة أشادت بها الجمعية العمومية الأخيرة للغرفة والعمل بشكل مؤسسي لاستمرار تحقيق الإنجازات.

ووافق الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قبل فترة وجيزة من صدور ضوابط الحج للموسم الجديد، على إعادة تشكيل اللجنة العليا للحج والعمرة وتضمن التشكيل تعيين كلًا من حسام الشاعر رئيس مجلس ادارة غرفة الشركات وناصر تركى نائب رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية، وأحمد إبراهيم مستشار وزير السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية، ويسرى السعودى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة فض المنازعات بالغرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك