البترول: توقيع اتفاقية جديدة للبحث عن الغاز باستثمارات 43 مليون دولار - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: توقيع اتفاقية جديدة للبحث عن الغاز باستثمارات 43 مليون دولار

أ ش أ
نشر في: الإثنين 10 فبراير 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: الإثنين 10 فبراير 2020 - 2:02 م

وقع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي وإنتاجهما بمنطقة شرق دمنهور الأرضية بدلتا النيل بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة (ونترشال ديا) الألمانية باستثمارات حدها الأدنى 43 مليون دولار ومنح توقيع حوالي 11 مليون دولار لحفر 8 آبار.

وأكد الملا - في بيان اليوم الاثنين - أن الاستمرار في توقيع الاتفاقيات البترولية مع شركات عالمية يحقق أهدافاً حيوية للاقتصاد المصري تشمل زيادة ضخ الاستثمارات والمساهمة في الوصول لاكتشافات جديدة تعزز الإنتاج والاحتياطيات من البترول والغاز، لافتا إلى أن حرص شركات البترول العالمية على ضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع في أنشطتها في مصر، يعد شهادة ثقة من الشركاء الأجانب في المناخ الاستثماري في مصر بصفة عامة وفي قطاع البترول بصفة خاصة.

وشدد الوزير على وجود المزيد من الفرص والاحتمالات الواعدة التي يمكن استغلالها لزيادة الإنتاج وتحقيق اكتشافات جديدة، وأنه بتوقيع الاتفاقية اليوم يصل عدد الاتفاقيات البترولية التي أبرمتها وزارة البترول مع المستثمرين والشركاء خلال الأربع سنوات الماضية إلى 61 اتفاقية باستثمارات حدها الأدنى حوالي 6 مليارات دولار لحفر 230 بئراً.

وأشار إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تعد الأولى للشركة الألمانية في مصر بعد إتمام عملية الاندماج بين شركتي ونترشال وديا .. لافتا إلى أن الشراكة بين قطاع البترول والشركة الألمانية ممتدة منذ أكثر من 45 عاماً وأسهمت في تحقيق معدلات إنتاج متميزة من البترول والغاز في مناطق عملها بخليج السويس والدلتا والبحر المتوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك